دولي

ترامب يتصدر نتائج الانتخابات فى ولاية بنسلفانيا وتوقعات باستمرار الفرز لأيام

يتصدر الرئيس دونالد ترامب ولاية بنسلفانيا، بحوالى 3 نقاط أو 187 ألف صوت، لكن فارق الأصوات لصالح ترامب وتلك التى تم الإدلاء بها لجو بايدن يتقلص مع إعلان كل دفعة من النتائج.

ووفقا لصحيفة الجارديان من المتوقع أن يستمر عد الأصوات فى الولاية لبضعة أيام أخرى.

يتنافس فى الانتخابات الأمريكية الرئيس دونالد ترامب، عن الحزب الجمهورى، آملاً فى الفوز بولاية رئاسية ثانية، فيما يمثل جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، الحزب الديمقراطي في تلك الانتخابات.

ويحمل المرشحين ترامب وبايدن رؤي مختلفة في العديد من الملفات وبمقدمتها أزمة كورونا، وإدارة الاقتصاد، وملف المهاجرين وأمن الحدود وغيرها، وهو ما خلق حالة من التباين في استطلاعات الرأي التي تتوقع نتيجة الانتخابات الامريكية 2020 .

ويتم اختيار رئيس الولايات المتحدة بنظام المجمع الانتخابي، والبالغ عدد أصواته 538 ، ولكي يصبح المرشح فائزا، عليه أن ينتزع 270 صوتاً أو أكثر من أصوات المجمع الانتخابى، أما عن آلية احتساب الأصوات فتتم بقاعدة الفائز يحصد الكل، بمعنى أنه لو فاز أى مرشح بأكبر نسبة من الأصوات فى ولاية ما، فإنه يحصل على كل أصوات المجمع الانتخابى لها، وهو ما يفسر لماذا يمكن أن يصبح مرشحا فائز بنتيجة الانتخابات رغم حصوله على عدد أصل من الأصوات الشعبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى