ترامب يثير أزمة دبلوماسية مع باكستان

ترامب يثير أزمة دبلوماسية مع باكستان
ترامب
كتب: آخر تحديث:

استدعت باكستان السفير الأمريكي احتجاجا على تغريدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الغاضبة حول “الأكاذيب والخداع” في باكستان، في حين رفض وزير الخارجية الباكستاني خواجا آصف تغريدة ترامب واعتبرها حيلة سياسية.

وبحسب موقع “يو أس نيوز” الأمريكي، أن وزارة الخارجية الباكستانية، استدعت السفير الأمريكي ديفيد هايل مساء يوم الاثنين، لشرح تغريدة ترامب، الذي اتهم فيها باكستان بالكذب وخداع الولايات المتحدة في وقت تتلقى مليارات الدولارات من المساعدات الخارجية، وأكد متحدث باسم السفارة الأمريكية أن هايل التقى مسؤولين وقال “ليس لدينا أى تعليق حول جوهر اللقاء”.

وقال ترامب في أول تغريدة لها في العام الجديد “منحت الولايات المتحدة بحماقة باكستان أكثر من 33 مليار دولار كمساعدات خلال الـ 15 عاما الأخيرة، ولم تعطنا أي شيء سوى الأكاذيب والخداع، متصورة أن قادتنا حمقى”.

وأضاف ترامب خلال تغريدته علي تويتر “أنهم يوفرون ملاذا أمنا للإرهابيين الذين نطاردهم في أفغانستان، ولم يقدموا سوى مساعدة صغيرة لنا، لا أكثر!”.

وردت باكستان بغضب على تغريدة ترامب قائلة ” إن كل التمويلات مقيدة حسابيا ومبررة، وإن ترامب يشعر بالمرارة للهزيمة الأمريكية في أفغانستان”.

والجدير بالذكر أن الولايات المتحدة تنظر في وقف أكثر من 250 مليون دولار من المساعدات التي أجلت تسليمها إلى إسلام آباد في أغسطس.

التعليقات

اترك تعليقاً