ترامب يرغب إعدام تجار المخدرات

ترامب يرغب إعدام تجار المخدرات
US President Donald Trump takes part in
كتب: آخر تحديث:

قالت شبكة “سي أن بي سي” الأمريكية أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب يرغب في اعدام تجار المخدرات، باعتبارهم مثل القتلة المسلحين، ويجب أن يكون هناك قانونا في الولايات المتحدة لإعدام تجار المخدرات.

وأشارت الشبكة إلي أن ترامب اعترف أن مثل هذا القانون سيكون مستحيلا إلا أنه ربما يمر تشريعا لفرض عقوبة لمدة خمسة سنوات محد ادني علي التجار الذين يبيعون كميات قليلة من المخدرات في حدود جرامين من الأفيون الذي انتشر بقوة في الولايات المتحدة أكثر من الهيروين، وازداد بشكل مطرد في أمريكا الشمالية مما تسبب في موت الكثير لتناولهم جراعات زائدة.

وقال ترامب لمساعديه ” أن الحكومة يجب أن تجعل تجار المخدرات يخشون على حياتهم”، مشيرا إلى سنغافورة والفلببين، حيث يمكن أن يواجه فيهما تجار المخدرات حكما بالإعدام، كنماذج.

وأضافت الشبكة أن تعليقات ترامب تشبه تعليقات رئيس الفلبين رودريجو دوتري الذي منح الشرطة سلطة إعدام تجار المخدرات واعترف بإنه قام بنفسه بقتل المشتبه بهم، وتحول الأمر إلي وضع حقوق الإنسان وسط نشر تقارير لعمليات قتل خارج نطاق القانون.

ونقلت الشبكة عن مسؤول إداري رفيع المستوي، قوله لفرانس برس “أن ترامب غالبا ما يمزح بشان قتل تجار المخدرات ويقول دائما تعرفون أن الصينيين والفلبينين ليس لديهم مشكلة مخدرات، إنهم يقتلونهم”.

ولفتت الشبكة إلي أن فريق ترامب يناقش احتمال اعتماد سياسة عدم التسامح مطلقا في مجال مكافحة المخدرات في المدارس مثل سنغافورة.

التعليقات

اترك تعليقاً