ترامب يقترح تسليح معلمي المدارس

ترامب يقترح تسليح معلمي المدارس
ترامب
كتب: آخر تحديث:

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب عن رغبته في تسليح المدرسين في المدارس ومراجعة الوضع العقلي لمشتري الأسلحة خلال اجتماع في البيت الأبيض حول الأسلحة والعنف في المدارس، وفقا لشبكة “أيه بي سي” الأمريكية.

وتعهد ترامب امس خلال لقائه ببعض الطلاب الناجين من حادث اطلاق النار علي مدرسة ثانوية بفلوريدا، باتخاذ إجراءات قوية من أجل التحقق من السوابق الإجرامية والوضع العقلي للراغبين في شراء أسلحة.

واقترح ترامب بتسليح معلمي المدارس لمنع وقوع مجازر مثل التي وقعت في فلوريدا وراح ضحيتها 17 شخصا، وأقر ترامب بأن الفكرة ستثير الجدل، لكنه قال “لو كان لدينا معلم.. يجيد استخدام الأسلحة النارية، لتمكن من إنهاء الهجوم سريعا”.

وطلبت الطالبة جوليا كوردوفر من مدرسة مارجوري ستونمان دوجلاس الثانوية في باركلاند، من ترامب خلال ااجتماعه مع 6 طلاب من المدرسة في البيت الأبيض، باتخاذ القرارات الجيدة لمنع تكرار مثل هذه المأساة، وكان ترامب ينصت باهتمام لما يقولوه الطلاب الذين كاناو يجلسون علي الجانب الأيمن والأيسر والبعض منهم بكي وناشدوا بإحداث تغيير، وتعهد ترامب باتخاذ خطوات لتحسين سبل التحري عن خلفية مشتري الأسلحة.
والجدير بالذكر أن دعم ترامب لتشديد قوانين حيازة الأسلحة يمثل تغيرا في نهجه بعد أن حظي بتأييد الاتحاد القومي الأمريكي للأسلحة خلال حملته للانتخابات الرئاسية عام 2016.

التعليقات

اترك تعليقاً