ترامب يقول إنه يقدر فاوتشي لكن لا يتفق معه دائما

ترامب يقول إنه يقدر فاوتشي لكن لا يتفق معه دائما
دونالد ترامب و أنتوني فاوتشي
كتب: آخر تحديث:

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الإثنين، إنه تربطه علاقة جيدة للغاية بكبير خبراء الأمراض المعدية الأمريكيين أنتوني فاوتشي لكنه لا يتفق معه دائما.

ويتزايد انتقاد ترامب لمسؤولي الصحة في الحكومة وتوجيهاتهم في الوقت الذي تهدد فيه زيادة مطردة في حالات الإصابة بفيروس كورونا تخفيف قيود العزل العام في مختلف أنحاء البلاد.

وفي الأسبوع الماضي، قال ترامب لقناة فوكس نيوز التلفزيونية إن فاوتشي ارتكب الكثير من الأخطاء فيما يتصل بفيروس كورونا.

من جانبه، صرح فاوتشي بأنه يتعين على الولايات التي تشهد زيادة في معدلات الإصابة الجديدة بالفيروس أن تتخذ خطوة للوراء فيما يتعلق بإعادة فتح الحياة العامة مرة أخرى، وأن تفرض سيطرتها على تفشي الفيروس.

وحذر فاوتشي من أن عددا من الولايات لا يلتزم بضوابط الصحة العامة بشأن كيفية إعادة فتح الحياة العامة بشكل آمن، مما تسبب في الارتفاع الحالي في معدلات الإصابة بالمرض.

وقال فاوتشي، في بث مباشر مع جامعة ستانفورد، “يمكننا أن نسيطر على هذه المسألة، وأنا واثق من قدرتنا. إذا ما تراجعنا للوراء.. لست بحاجة إلى فرض الاغلاق مرة أخرى.. ولكن تراجع بعض الشيء، ثم تحرك للأمام بشكل حذر من خلال مراعاة الضوابط بشكل تدريجي”.

وأكد أن الولايات المتحدة لا يمكنها تحمل فرض إغلاق كامل مرة أخرى، ولكن من الضروري القيام ببعض التراجع في مناطق معينة، مشيرا إلى ولايات أريزونا وفلوريدا وتكساس باعتبارها بؤر للفيروس.

التعليقات

اترك تعليقاً