ترامب يهدد بشأن النفط

ترامب يهدد بشأن النفط
النفط
كتب: آخر تحديث:

نشرت صحيفة “التليجراف” و”الفايننشال تايمز” تقارير عن تراجع أسعار النفط بعد هجوم الرئيس ترامب على قادة الدول المنتجة للنفط (أوبك) الذين شهد اجتماعهم الأخير تصدعات، بحسب الصحيفة.
وقد وجه ترامب، في تغريدة كتبها، اللوم للدول المصدرة للنفط عشية اجتماعها الأخير متهما إياها بفرض مستويات مرتفعة “بشكل مصطنع” على الأسعار العالمية، محذرا من أن ذلك “لن يكون مقبولا”.

وتقول صحيفة الفايننشال تايمز في تقريرها الذي حمل عنوان “ترامب يهاجم أوبك بشأن رفع سعر النفط”، إن الرئيس الأمريكي رفض مزاعم المملكة العربية السعودية بأن العالم يمتلك القابلية على التأقلم مع أسعار مرتفعة.

وتضيف أن تعليق ترامب جاء في أعقاب تصريحات لوزير الطاقة السعودي الجمعة، تشير إلى أن العالم قادر على التأقلم مع سعر للنفط الخام يناهز الـ 75 دولارا للبرميل.

الديلي تلغراف: رغبة السعودية برفع سعر النفط تنذر بمضاربة في الأسواق العالمية
وتشير الصحيفة إلى أن تصريح ترامب جاء بمثابة تحذير للسعودية من أجل عدم السماح بارتفاع أسعار النفط في وقت تسعى الرياض إلى الدفع بالولايات المتحدة لدعم مواجهتها مع إيران.

وتضيف أن خام برنت انخفض بنحو دولار بعد التغريدة مباشرة، بعد أن كان وصل يوم الخميس إلى أعلى سعر له منذ أربعة أعوام، وهو 74.75 دولارا للبرميل الواحد.

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً