تعرف على طبيب ترامب الجديد الذي سيقوم بأول كشف طبي رسمي على الرئيس؟

تعرف على طبيب ترامب الجديد الذي سيقوم بأول كشف طبي  رسمي على الرئيس؟
طبيب ترامب
كتب: آخر تحديث:

سيشرف الطبيب روني جاكسون علي الكشف الطبي للرئيس دونالد ترامب عندما يتوجه إلي مركز والتر ريد الطبي العسكري لإجراء أول فحص طبي رسمي له.

وبحسب مجلة “نيوز ويك” الأمريكية أن جاكسون من ليفلاند بولاية تكساس، و أميرال في البحرية الأمريكية، ويحمل لقب طبيب الرئيس، ولديه ثلاثة أطفال، ودرس البيولوجيا البحرية في جامعة تكساس ثم درس في كلية الطب في جامعة تكساس وبدأ عمله في البحرية في عام 1995.

ويذكر أن الرعاية الطبية قدمت للرؤساء منذ تولي جورج واشنطن منصبه، وانشأ الكونجرس اللقب الرسمي لطبيب البيت الأبيض في عام 1928، ويعد هذا المنصب جزء من وحدة البيت الأبيض الطبية التي تأسست في عام 1945 والتي تقع تحت السلطة العسكرية للبيت الأبيض.

وأشارت الصحيفة إلي عمل جاكسون في وقت لاحق كطبيب لطب الطواري، وهو المسؤول الطبي عن الأنعاش خلال الحرب في العراق، وبعد عام من ذلك اختارته إدارة جورد دبليو بوش وهو مازال طبيبا في العراق لكي يكون طبيبا في البيت الأبيض تحت قيادة العميد ريتشارد توب، و في عام 2013، عينه الرئيس السابق باراك أوباما إلى منصب اعلي وظل يتولي هذا المنصب مع ترامب.

وأضافت المجلة أن جاكسون مسؤول عن صحة الأسرة الأولي ونائب الرئيس وموظفي البيت الأبيض ومسؤول ايضا عن صحة الأشخاص التي تزور البيت الأبيض بمن فيهم رؤساء الدول والضيوف المدنيين.

ولفتت المجلة إلي أن أوباما خضع لفحوص دورية عندما كان رئيسا، وكان اخر فحص لأوباما من قبل جاكسون في فبراير عام 2016، وشمل تقرير الفحص علي قياس الوزن ومؤشر كتلة الجسم، ومعدل ضربات القلب وضغط الدم وقياس النبض ودرجة حرارة الجسم، ونتائج الاختبارات الطبية والتاريخ الطبي والاجتماعي السابق والأدوية والتطعيمات.
وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة هوكابي “أن الطبيب ربما يتبع نموذج فحص أوباما عند الكشف علي ترامب”.
ومن المحتمل ان يشرف جاكسون علي الفحص العصبي لترامب كما فعل مع أوباما، واقترح العديد من منتقدس ترامب والنواب والمهنيين الطبيين باختبار الصحة النفسية لترامب، وعلق ترامب علي ذلك وكتب علي تويتر “طوال حياتي كان اعظم ما أملك هو استقرار العقلي وذكائي”، واضاف أنه عبقري جداً.

ومن المقرر ان يعلن جاكسون عن نتاج الاختبار بشكل علني بعد الفحص الطبي لترامب يوم الجمعة.

التعليقات

اترك تعليقاً