روحاني يحذر ترامب من البقاء في الأتفاق النووي أو مواجهة عواقب وخيمة

روحاني يحذر ترامب من البقاء في الأتفاق النووي أو مواجهة عواقب وخيمة
حسن روحاني
كتب: آخر تحديث:

حذر الرئيس الايراني حسن روحاني الرئيس الامريكي دونالد ترامب اليوم الثلاثاء من البقاء في الاتفاق النووي الذي وقعته طهران مع القوى العالمية في عام 2015 أو مواجهة عواقب وخيمة، حيث كثف الموقعون الآخرون جهودهم لإنقاذ الاتفاقية.

وبحسب وكالة “رويترز” أن ترامب قال “أن ما لم يقم الحلفاء الأوروبيون بإصلاح ما أسماه “عيوب فظيعة” في الصفقة بحلول الثاني عشر من مايو ، فإنه سيعيد فرض العقوبات الاقتصادية الأمريكية على إيران “، وستكون ضربة قاسية للاتفاق النووي الذي صدق عليه القوي العالمية التي تضم فرنسا والصين وألمانيا وبريطانيا وفرنسا.

وأشارت الوكالة إلي اعلان القوي العالمية التي وقعت علي الاتفاق النووي الإيراني غن رغبتهم في الاستمرار في الاتفاق الذي يكبح جماح البرنامج التووي الإيراني في مقابل رفع العقوبات.

وقال روحاني في خطاب بثه التلفزيون الحكومي على الهواء مباشرة “أقول للذين في البيت الابيض انهم إذا لم يفوا بالتزاماتهم فإن الحكومة الايرانية سترد بحزم”.

ولفتت الوكالة إلي زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلي الولايات المتحدة، محاولاً أقناع ترامب بعدم الغاء الاتفاق النووي.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف يوم امس ” إنه اتفق مع نظيره الصيني على أن موسكو وبكين ستحاولان منع أي محاولة أمريكية لإلغاء الاتفاق النووي”.

وأضافت الوكالة أن إيران حذرت من أنها ستعيد برنامجها النووي وتعمل علي تطويره في حال الغاء الاتفاق.

التعليقات

اترك تعليقاً