سى إن إن: بوتين يحول سباق لقاح كورونا إلى حرب باردة

سى إن إن: بوتين يحول سباق لقاح كورونا إلى حرب باردة
بوتين ولقاح كورونا
كتب: آخر تحديث:

اتهمت شبكة “سى إن إن” الأمريكية روسيا ورئيسها فلاديمير بوتين بتحويل السباق من أجل التوصل إلى لقاح كورونا إلى حرب باردة، وذلك بعدما أعلن بوتين أمس الثلاثاء عن تسجيل أول لقاح لكورونا فى العالم.

وقالت الشبكة إن هذا ليس سباق فضاء بل هو وباء عالمى، ومع ذلك فإن بوتين يحاول أن يدعى الانتصار هنا، وفى حين أن المجتمع الطبى الأمريكى صب مياه باردة على اقتراحات ترامب بأن اللقاح سيكان جاهزا قبل الانتخابات، فإن بوتين سحب لقاحا من قبعة وأطلق عليه اسم سبوتنك، تيمنا باسم القمر الصناعى الذى أذهل العالم فى عام 1957.

وأشارت الصحيفة إلى أن روسيا هى الدولة التى سجلت عدد قليل للغاية من حالات كوفيد قبل أن يصبح من المستحيل إنكار التفشى، وهى الدولة التى سقط فيها الأطباء المنتقدون لاستجابة الحكومة من النوافذ.

وتساءلت الشبكة: هل يمكن أن تثق فى لقاح روسى أكثر مما تثق فى نتائج انتخابات روسية؟ نفس النوع من الاحتيال الانتخابى الذى زعم ترامب مرارا دون دليل أنه يحدث فى الولايات المتحدة، هو فى الحقيقة يحدث فى روسيا، وفقا لجماعات المراقبة الديمقراطية.

وذهبت الشبكة إلى القول بأن بوتين ومصالحه يدعمها بشكل روتينى ثلاثة أرباع الناخبين، فى حين ان ثلاثة أرباع الأمريكيين لا يتفقون على الكثير من الأمور.

ورأت “سى إن إن” أن إعلان روسيا عن لقاح، سواء تم تصديقه أم لا، يجب أن يزعج الرئيس ترامب، فقد قال الأخير فى الأسبوع الماضى، وخلافا للأدلة فى الطب الغربى، أن اللقاح سيكون متاحا بحلول يوم الانتخابات، وأعلن ترامب يوم الخميس الماضى: “أعتقد أننا سنحصل على اللقاح قبل نهاية العام، بالتأكيد لكن حول هذا الموعد، نعم أعتقد هذا”، لكن خبراء الطب قالوا إن التوقيت الزمنى الذى تحدث عنه الرئيس الأمريكى مستحيل.

التعليقات

اترك تعليقاً