طائرات حربية تحلق في سماء إيران وسلاح البحرية يتحرك في الخليج

طائرات حربية تحلق في سماء إيران وسلاح البحرية يتحرك في الخليج
طائرة
كتب: آخر تحديث:

حلقت مروحيات هجومية واستطلاع تابعة للجيش الإيراني، في سماء العاصمة طهران، بالتزامن مع ظهور آليات عسكرية في أرض العاصمة، وتحرك لسلاح البحرية في مياه الخليج.
وبحسب وكالة “تسنيم” الإيرانية، حلقت مروحيات هجومية واستطلاع تابعة للجيش الإيراني فوق مرقد مؤسس الجمهورية الإسلامية الإيرانية الإمام الخميني، بالتزامن مع الاستعراض العسكري الذي يجريه الجيش في العاصمة طهران بمناسبة اليوم الوطني للجيش، اليوم الأربعاء 18 أبريل/نيسان.
وشملت مروحيات الجيش الإيراني التي قامت بالتحليق فوق مرقد الإمام الخميني (رض) طائرات من طراز (كوبرا 214 و206) وغيرها.

وأفادت الوكالة أن الجيش الإيراني قام، صباح اليوم، بتنفيذ عدد من الاستعراضات بشكل متزامن وذلك بمناسبة عيد الجيش؛ وفي العاصمة طهران حضر هذه المراسم رئيس الجمهورية الإسلامية حجة الإسلام حسن روحاني إلى جانب عدد من القيادات العسكرية الرفيعة المستوى.

واستعرض الجيش الإيراني قسما من التجهيزات العسكرية خلال الاستعراض، بما فيها: منظومة “إس 300″، وصاروخ “إس 200″، ومنظومة “طبس” الصاروخية، وقاذفة إطلاق صواريخ “تلاش” ومنظومة “صياد 2” الصاروخية، ومنظومة الصواريخ المتحركة “كمين 2” ومنظومة الدفاع الجوي الآلية المتحركة (بهمن) والمجهزة بمدفعي قذائف من عيار 57 ملم، ومنظومة نور الصاروخية (عربة رادار إضافة إلى 5 عربات لإطلاق الصواريخ).

كما نفذت قطعات الجيش الإيراني من مدمرات، فرقاطات إطلاق صواريخ، فرقاطات دعم وقوارب سريعة استعراضا في مياه الخليج الفارسي وبحر عمان، بحسب الوكالة.

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً