دولي

عمدة ميلانو يدافع عن حظر التجول الليلى فى لومبارديا لاحتواء كورونا

دافع عمدة مدينة ميلانو الإيطالية، جوزيبى سالا، عن حظر التجول الليلى كوسيلة لاحتواء تفشى وباء كورونا، تعليقا على أنباء تفيد بتدخل زعيم حزب الرابطة المعارض، ماتيو سالفينى لإعادة النظر فى قرار فرض الحظر فى مقاطعة لومبارديا التى يحكمها حزبه.

وقال سالا، القيادى فى الحزب الديمقراطى شريك حركة خمس نجوم فى الائتلاف الحاكم على المستوى الوطنى، إن إقليم لومبارديا، شهد “زيادة كبيرة في حالات الاستشفاء، باستثناء ثلاث محافظات هى بيرجامو وبريشيا وكريمونا، لكن ما الثمن الذى دفعوه؟”، فى إشارة إلى العدد الكبير لضحايا كورونا، فى تلك المحافظات خلال الربيع الماضى، حسبما قالت وكالة “آكى” الإيطالية.

وشدد سالا على أن مدينة ميلانو، عاصمة إقليم لومبارديا “لا تستطيع دفع مثل هذا الثمن، وفكرة حظر التجول، فكرة الإغلاق في المساء ليست جنونًا يقتصر على لومبارديا”، وقال “اليوم باريس مغلقة من 21 مساء إلى 6 صباحا ولمدة شهر، وفى لندن تغلق المطاعم في الساعة 10 مساء، وفى برشلونة المحلات التجارية مغلقة لمدة أسبوعين”.

وقال “المدن الكبرى لديها هذا النوع من المخاطر وللأسف هذا هو الحال في الوقت الراهن”، وكان حاكم إقليم لومبادريا، القيادى فى حزب الرابطة، اتيليو فونتانا، قد تقدم مؤخرا بطلب لوزير الصحة في الحكومة المركزية يقضي بفرض حظر تجول ليلي في كل انحاء الاقليم، من الساعة 11 مساء الى 5 صباحا، ابتداء من اليوم الخميس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى