غواصة “يوري دولغوروكي” الروسية تطلق بنجاح 4 صواريخ بالستية من البحر الأبيض الشمالي

غواصة “يوري دولغوروكي” الروسية تطلق بنجاح 4 صواريخ بالستية من البحر الأبيض الشمالي
غواصة يوري دولغوروكي
كتب: آخر تحديث:

نفذت غواصة “يوري دولغوروكي” الروسية عملية إطلاق ناجحة لـ 4 صواريخ بالستية من محيط البحر الأبيض الشمالي نحو ميدان رمي “كورا” في كامتشاتكا.

موسكو- سبوتنيك. وجاء في بيان المكتب الصحفي لأسطول البحر الشمالي: “يوم 22 مايو، نفذت الغواصة الاستراتيجية لأسطول بحر الشمال “يوري دولغوروكي” بقيادة العقيد البحري فلاديمير شيرين في إطار الأنشطة المجدولة للتدريب القتالي عملية إطلاق ناجحة لأربعة صواريخ بولافا من المنطقة المحددة في محيط البحر الأبيض الشمالية نحو ميدان رمي كورا في شبه جزيرة كامتشاتكا”.

وأكد البيان أنه تم إطلاق الصواريخ من الوضعية تحت الماء، وأن “مهام الإطلاق نفذت”.
وأضاف البيان “تم تأكيد الخصائص التكتيكية والفنية وموثوقية غواصة الصواريخ الاستراتيجية لمشروع 955 “يوري” ونظام صواريخ بولافا”.

وأشار البيان إلى أن إطلاق النار بمثل هذا العدد من الصواريخ من الغواصة من هذا المشروع نفذ لأول مرة.

وأضاف البيان كذلك أنه ” خلال الاستعدادات لإطلاق الصواريخ وخلال عملية التنفيذ، أظهر طواقم الغواصات مستوى عال من الاحتراف والتدريب البحري”.

ويبلغ مدى عمل صاروخ “بولافا” المستخدم في الغواصة 8 آلاف كيلومتر. ويحمل الصاروخ 6 رؤوس قتالية منشطرة يبلغ وزنها الإجمالي 1150 كلغ.

ويذكر أن هناك ثلاث غواصات في عداد البحرية الروسية قادرة على إطلاق صواريخ باليستية من نوع “بولافا” هي الغواصة “دولغوروكي” والغواصة “ألكسندر نيفسكي” و الغواصة “بوريه” وهناك خطة لتصنيع 8 غواصات قادرة على إطلاق صواريخ من نوع “بولافا” لغاية العام 2020.

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً