فاينانشال تايمز: إيران تحذر الولايات المتحدة من التخلي عن الاتفاق النووي

فاينانشال تايمز: إيران تحذر الولايات المتحدة من التخلي عن الاتفاق النووي
ظريف
كتب: آخر تحديث:

نشرت صحيفة “فاينانشال تايمز” البريطانية مقال لكاترينا مايسون من نيويورك بعنوان “إيران تحذر الولايات المتحدة من التخلي عن الاتفاق النووي”.

وتقول الصحيفة إلى وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف قال إنه “من غير المرجح” بقاء إيران في اتفاق يحد من قدراتها النووية إذا قرر الولايات المتحدة الانسحاب منه.

وأضاف ظريف أن بلاده قد تبدأ على الفور في تخصيب اليورانيوم ولكنها لن تنتج قنبلة نووية.

وتقول الصحيفة إن الحكومات الغربية تحاول جاهدة الحفاظ على الاتفاق النووي التاريخي منذ أن وصفه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنه “أسوأ اتفاق على الإطلاق”. وكان ترامب تعهد بالتخلي عن الاتفاق بحلول 12 مايو/أيار إذا لم تتفق الأطراف المعنية على “إصلاح عيوبه”.

وقال ظريف إنه على الرغم من أن طهران تلتزم بشروط الاتفاق، إلا أن الولايات المتحدة كانت “تخرقه بصورة دائمة”، بما في ذلك المزايا الاقتصادية التي كان من المفترض أن تحصل عليها طهران.

وقال ظريف “من المهم أن تحصل إيران على المزايا التي يجب أن تحصل عليها من الاتفاق ومن المستحيل أن تطبق إيران الاتفاق من جانب واحد”، محطما آمال الاتحاد الأوروبي في أن تلتزم إيران بالاتفاق النووي حتى في حال انسحاب الولايات المتحدة منه.

وقال ظريف “إذا أرادوا إنهاء الاتفاق، لديهم الخيار للقيام بذلك، ولك يتوجب عليهم مواجه التبعات”. وتقول الصحيفة إن ظريف، وهو من المعتدلين، رفض الكشف عن تلك العواقب

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً