كوريا الجنوبية تعلن سلبية اختبار كورونا لرئيس الوزراء بعد تواصله مع مساعده المصاب

كوريا الجنوبية تعلن سلبية اختبار كورونا لرئيس الوزراء بعد تواصله مع مساعده المصاب
رئيس الوزراء الكوري الجنوبي
كتب: آخر تحديث:

ظهرت نتيجة اختبار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، الذي خضع له رئيس الوزراء الكوري الجنوبي “جيونج سيه-جيون” ، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، سلبية.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية أن “جيونج” قد زار المركز الصحي العام في منطقة جونغ -روه لإجراء فحص فيروس كورونا، بعد حضور اجتماع مجلس الوزراء، في أعقاب تأكيد إصابة مساعده بفيروس كورونا.

وفي هذا الصدد، قال مسؤول في مكتب رئيس الوزراء إن رئيس الوزراء “جيونغ” لم يُصنف على أنه مخالط وثيق للمصاب بكورونا، لأنهما لم يلتقيا وجهًا لوجه منذ 16 سبتمبر، على الرغم من ذلك، خضع لاختبار كوفيد-19 كإجراء احترازي.

وأضاف: “تلقى رئيس الوزراء إشعارا بأن نتيجة اختبار كوفيد-19 الذي خضع له سلبية، لذلك سيواصل العمل بشكل طبيعي”.

وقبل الخضوع لاختبار كوفيد-19، ألغى “جيونج” بقية فعاليات جدول أعماله، بما فيها الزيارة التفقدية إلى هانارو مارت، وهي سلسلة متاجر في سيئول، قبيل عطلة عيد الشكر.

كما ألغى “جيونج” مأدبة العشاء التي كانت مقررة مع قادة حزب قوة الشعب المعارض الرئيسي، وقرر عدم حضور الجلسة العامة للجمعية الوطنية التي ستتعامل مع مشروع قانون الميزانية التكميلية الرابعة.

وكان المساعد قد خضع لفحص كورونا في اليوم السابق بعد اكتشاف إصابة شخص التقى به في يوم 7 سبتمبر بفيروس كورونا، وجاءت نتائج الاختبارات إيجابية صباح اليوم.

التعليقات

اترك تعليقاً