مؤيدي ترامب يتوقعون فوزه بانتخابات 2020 بعد تحرير القس برونسون من تركيا

مؤيدي ترامب يتوقعون فوزه بانتخابات 2020 بعد تحرير القس برونسون من تركيا
ترامب
كتب: آخر تحديث:

اهتمت صحيفة “الجارديان” البريطانية بتسليط الضوء على نجاح الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب فى تحقيق بعض الإنجازات غير المتوقعة والتى تصب فى مصلحته قبل أقل من شهر من انتخابات التجديد النصفى فى الكونجرس، وقالت أن الإفراج عن القس الأمريكى المسجون فى تركيا توج إنجازات الرئيس فى الفترة الأخيرة، والمتمثلة فى وجود اقتصاد قوى مع تراجع البطالة لأدنى معدل لها منذ ما يقرب من نصف قرن، والتوصل إلى صفقة تجارية جديدة مع كندا والمكسيك، وإنعاش آمال السلام فى شبه الجزيرة الكورية، وعدم وجود هجمات إرهابية كبيرة على البلاد، وتأكيد تعيين بريت كافانو قاضيا فى المحكمة العليا الأمريكية.

ويتهم المعارضون ترامب بكراهية النساء، والعنصرية، والكذب، والتعصب والفوضى، كما هو موثق من قبل المؤلفين مايكل وولف وبوب وودوارد، حيث يؤكدون أن إنجازاته تلك فارغة.

ويعتبرون أن النجاح الاقتصادى مبنى على أسس وضعها باراك أوباما، فضلا عن أن التخفيضات الضريبية تصب فى صالح الأغنياء، فى الوقت الذى تزداد فيه الديون الوطنية ؛ كما أن مرشحه للمحكمة العليا أظهر ازدراء للمرأة واتهمته بعض النساء بالتحرش بهن؛ وأعلن أنه فى علاقة حب مع دكتاتور كوريا الشمالية ؛ وأخيرا بدء سلسلة من الحروب التجارية التدميرية.

ومع ذلك، مثل رونالد ريجان أو مارجريت تاتشر، أضافت “الجارديان” أن ترامب اجتاز بالفعل اختبارات صعبة ومنح أنصاره من الجمهوريين صوتا. ومن بين المشجعين للرئيس، مستشارة البيت الأبيض كيليان كونواى، والسكرتيرة الصحفية سارة ساندرز، ورئيس مجلس النواب السابقة نيوت جينجريتش، ومؤلفة كتب مثل “تفاهم ترامب” و”ترامب أمريكا: الحقيقة حول عودة أمتنا العظيمة”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *