ماكرون: ترامب سينسحب من الأتفاق النووي الإيراني

ماكرون: ترامب سينسحب من الأتفاق النووي الإيراني
ماكرون
كتب: آخر تحديث:

قال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون ” اعتقد أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سينسحب من الاتفاق النووي الإيراني”، وهو الأمر الذي كان يأمل ماكرون ان يثني عنه ترامب خلال رحلته لواشنطن التي استغرقت 3 أيام، وفقا لصحيفة “الإندبندنت” البريطانية.

وأشار ماكرون للصحفيين في واشنطن إلي أنه لا يعرف ماذا سيقرر ترامب ولكن اعتقد أنه سيلغي الاتفاق بمفرده لأسباب داخلية، وأريد تشكيل إطار دبلوماسي لكي نتصرف فورا في حال قررت الولايات المتحدة الخروج من الاتفاق النووي.

وأوضحت الصحيفة أن ما قاله ماكرون كان نتيجة استنتاجه ولا يستند لمعلومات وخاصة أن ترامب وصف الاتفاق بإنه مجنون وسخيف في مؤتمر صحفي مشترك مع ماكرون.

وقال ماكرون “يبدو لي أن ترامب لن يفعل الكثير للحفاظ علي الاتفاق، واعتقد أنه سينسحب من الاتفاق وهذا مجرد تحليل من جانبي وليس أمر مؤكد منه”، وأضاف: إذا كنت تسمع ترامب فيمكنك الوصول لنفس النتائج واستنتاجها.

وأضافت الصحيفة أن ترامب أمامه مهلة حتي 12 مايو المقبل للتصديق علي امتثال إيران للاتفاق النووي الذي يحد من برنامج الطاقة النووية في إيران في مقابل رفع العقوبات الاقتصادية، ويؤكد المراقبين الدوليين أن غيران ملتزمة بشروط الاتفاق، ولكن ترامب يعتقد أنها أسوأ صفقة ويشكك أن الاتفاق لا يمنع إيران من اختبار الصواريخ الباليستية وتحد من قوة المفتشين الدوليين.

التعليقات

اترك تعليقاً