مجموعة من أسطول بحر البلطيق تتجه إلى البحر المتوسط

مجموعة من أسطول بحر البلطيق تتجه إلى البحر المتوسط
بحر البلطيق
كتب: آخر تحديث:

انطلقت مجموعة من سفن أسطول بحر البلطيق، مؤلفة من الفرقاطة “ياروسلاف مودري” والناقلة “لينا” من القاعدة البحرية الرئيسية لأسطول بحر البلطيق، متجهة إلى البحر المتوسط.
وذكرت إدارة الإعلام التابعة لأسطول بحر البلطيق أن السفن انطلقت ضمن إطار التناوب الدوري للقوات الروسية الدائمة في البحر المتوسط.
وتحمل الفرقاطة والناقلة على متنها مجموعة مكافحة الإرهاب من مشاة البحرية التابعة لأسطول بحر البلطيق. وسيجري طاقم “ياروسلاف مودري” خلال رحلته، مناورات مضادة للطائرات والغواصات.

وقد أنهت فرقاطة “ياروسلاف مودري” رحلتها الأخيرة إلى المتوسط في عام 2016. إذ كانت السفينة توفر أمن الشحن المدني في منطقة القرن الأفريقي كجزء من عمل السفن الحربية الروسية الدائمة في البحر المتوسط.

صنعت فرقاطة “ياروسلاف مودري” في مصنع بناء السفن “يانتار”. وانضمت إلى أسطول بحر البلطيق في عام 2009. وتكمن مهمتها في البحث والكشف وتعقب الغواصات، بالإضافة إلى ضمان السفن والغواصات في البحر وشن الهجمات على السفن والقوارب في البحر والقواعد ودعم القتال البري.

وتشكل حمولتها 4350 طنا. ويبلغ طولها 129.8 مترا. وتصل سرعتها إلى 30 عقدة. ويتألف طاقمها من 214 شخصا. كما أنها مجهزة بطوربيدات من عيار 533 ملم ومنظومتين مضادتين للغواصات من طراز “فودوباد-إن كا” وقاذفة القنابل المضادة للغواصات “آر بي أو-6000” و4 منظومات صواريخ مضادة للطائرات من طراز “كينجال” ومنظومتي “كورتيك” ومدفع “أ كا-100” بعيار 100 ملم ومروحية “كا-27” المضادة للغواصات.

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً