موسكو ترفع دعوي قضائية ضد واشنطن للاستيلاء علي ممتلكات دبلوماسية روسية

موسكو ترفع دعوي قضائية ضد واشنطن للاستيلاء علي ممتلكات دبلوماسية روسية
السفارة الروسية
كتب: آخر تحديث:

شهدت العلاقات الأمريكية الروسية توترات متزايدة منذ الإدارة الديمقراطية السابقة في الولايات المتحدة، ولم تتحسن بقدوم إدارة للجمهوريين برئاسة الرئيس دونالد ترامب وأنما تفاقمت.

ونقلت وكالة “تاس” الروسية مقابلة وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف مع قناة “يورو نيوز” التي أعرب فيها عن غضب موسكو من استيلاء واشنطن علي ممتلكات دبلوماسية لروسيا ما يمثل انتهاكا لجميع مباديء الدستور في جميع انحاء العالم.

وقال لا فروف “أن روسيا رفعت دعاوي قضائية ضد الولايات المتحدة لاستيلائها الغير قانونى على الممتلكات الدبلوماسية الروسية”، وأعرب عن أسفه لعدم تحسن العلاقات الروسية الأمريكية منذ اكثر من عام من رئاسة ترامب بعد تفاقهما تحت إدارة الديمقراطيين السابقة.

وأوضح لافروف أنالولايات المتحدة استولت علي ممتلكات دبلوماسية روسية مما يتعارض مع اتفاقيات فينا، وجميع مباديء الدستور في العالم التي تحرم الاستيلاء علي الممتلكات الخاصة، وتعدت واشنطن علي هذا المبدأ ونحن الآن رفعنا دعاوي قضائية في الولايات المتحدة ووجهنا تحذيرات”.

وأضاف لافر وف أن السلطات الأمريكية في 2 سبتمبر عام 2017 أغلقت القنصلية العامة لروسيا في سان فرانسيسكو، وأغلقت مقر البعثة التجارية في واشنطن ومكتبها في نيويورك، والمنشأتان السابقتان هي ممتلكات للحكومة الروسية ولديهم حصانة دبلوماسية وتعتبر موسكو أن الأستيلاء علي الممتلكات الدبلوماسية عملاً عدائياً صريحاً وندعو الولايات المتحدة إلي إعادة هذه المنشآت علي الفور.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن خلال مؤتمر صحفي عقده بعد قمة بريكس في شيامن الصينية يوم 5 سبتمبر عام 2017، عن خطط رقع دعاوي قضائية ضد واشنطن لاستيلائها علي ممتلكات بدلوماسية روسية في الولايات المتحدة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً