نتنياهو رافعاً قطعة من الطائرة الإيرانية: إيران تخاطر بالصراع

نتنياهو رافعاً قطعة من الطائرة الإيرانية: إيران تخاطر بالصراع
نتنياهو
كتب: آخر تحديث:

أصدر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الاحد تحذيرا شديد اللهجة إلى إيران، قائلاً ” إن بلاده مستعدة للحرب اذا واصل الإيرانيون اختبار الخطوط الحمراء الإسرائيلية في سوريا”.

ورفع نتنياهو جزء من طائرة الاستطلاع الإيرانية التي أسقطت في الجولان في الأسبوع الماضي، مشيراً إلي جهود إيران لاستعمار سوريا وانشاء قاعدة عسكرية دائمة لها في سوريا لإطلاق عمليات ضد إسرائيل، وفقاً لصحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية.

وقال نتنياهو في مؤتمر الأمن الدولي الذي يعقد في ميونخ “إن إسرائيل لن تسمح للنظام الإيراني بلف حبل الإرهاب حول عنقنا، وسنعمل دون تردد الدفاع عن أنفسنا، وسنتحرك ضد إيران غذا لزم الأمر وليس ضد فقط وكلائها”.

وجاءت كلمة نتنياهو أثناء وجود وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، ورفع نتنياهو جزء من الطائرة الإيرانية التي اسقطتها إسرائيل في الأسبوع الماضي في الجولان، متجهاً لظريف، قائلاً ” لا تختبروا عزم إسرائيل”.

ورفض ظريف في كلمته خطاب نتنياهو ووصفه بإنه “سيرك كارتوني لا يستحق حتى الرد”، واشار ظريف إلي الغارات اليومية الإسرائيلية واختراقها المجال الجوي السوري، مما يدل علي ان نتنياهو يتعمد تصعيد التوترات كوسيلة لتشتيت الأنتباه عن مشاكله في إسرائيل.

وأشارت الصحيفة إلي أن نتنياهو منذ سنوات يثير احتمالات وقوع حرب مع إيران التي تعد قوة إقليمية في المنطقة ووصفها بإنها “أكبر تهديد لعالمنا”، ولكن آلية عمل نتنياهو مختلفة الآن لأنه أضعف محليا داخل إسرائيل بسبب توصية الرشطة بتويجه الأتهام ضده بالفساد، ويشعر نتنياهو بالجرأة لرغبة ترامب والجيران العرب لإسرائيل لوضع حد للهيمنة الإيرانية ف يالمنطقة ما جعلهم يضعون جانبا العداوة طويلة الزمن تجاه إسرائيل لمحاربة النفوذ الإيراني في المنطقة.

بينما أشار نتنياهو خلال المؤتمر إلي تاريخ ميونخ وعقدها صفقة مشينة مع المانيا النازية عشية الحرب العالمية الثانية، واشار أيضا للاتفاق النووي الإيراني وقال “انه أطلق العنان لإيران بشكل خطير في منطقتنا وخارجها”، ودعا نتنياهو الحلفاء الأوروبيين إلي اتخاذ موقف ضد إيران.

التعليقات

اترك تعليقاً