هجوم انتحاري علي السفارة الأمريكية في مونتينيجرو

هجوم انتحاري علي السفارة الأمريكية في مونتينيجرو
مونتنيجرو
كتب: آخر تحديث:

ألقي مهاجم انتحاري قنبلة يدوية علي السفارة الأمريكية اليوم الخميس في مونتنيجرو ثم فجر نفسه بعبوة ناسفة ولم يصب اي شخص بإذي ولم تقع أضرار كبيرة، وأغلقت الشرطة المنطقة بعد منتصف الليل، وفقاً لشبكة “سي بي أس” الأمريكية.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية أن مسؤولي السفارة كانوا يعملون مع الشرطة للتعرف علي المهاجم ويعملون داخلياً للتأكد من ان جميع الموظفين في مأمن.

وأعلنت السفارة علي حسابها علي “تويتر” انها الغت جميع خدمات التأشيرات اليوم الخميس، موضحة أن وصول المواطنين الامريكيين سيكون متاحا اليوم على اساس طارئ.”.

وأشارت الشبكة إلي ان حكومة الجبل الأسود في مونتنيجرو اعلنت أن المهاجم القي أولاً عبوة ناسفة علي مجمع السفارة من تقاطع بالقرب من مركز رياضي، وقال حارس المركز الرياضي “أنه سمع انفجارين واحدا يلو الآخر”، واكد شاهد ان الشرطة حضرت سريعا للمكان ونقلت جثة المهاجم الانتحاري.

وأضافت الشبكة أن الجبل الأسود يقع في البلقان يحدها البحر الأدرياتيكي في جنوب شرق أوروبا، وهي عاصمة بودغوريتشا، وانضمت للناتو في العام الماضي علي الرغم من المعارضة القوية من حليفها السلافي الروسي.

ولفتت الشبكة إلي ان مونتينيجرو تحاكم عدة أشخاص من بينهم اثنين من المخابرات الروسية بتهمة الإطاحة بالحكومة في عام 2016 بسبب سياستها الموالية للغرب، وأقامت الولايات المتحدة علاقات دبلوماسية مع دولة البلقان الصغيرة فى عام 2006 بعد ان انفصلت عن صربيا.

ويذكر أن العديد من مواطني دول البلقان أنضموا للإرهابيين في سوريا وعاد الكثير منهم إلي موطنهم بعد القضاء علي تنظيم داعش، ووصل منهم إلي مونتينيجرو علي 23 شخصاً، وأصدرت حكما بالسجن علي واحدا منهم بالسجن لمدة ستة أشهر بتهمة المشاركة في صفوف الجهاديين في سوريا.

 

التعليقات

اترك تعليقاً