وزير الخارجية الإيراني يستشهد بالتوراة للرد على بومبيو: الفرس أنقذوا اليهود من العبودية والإبادة الجماعية

وزير الخارجية الإيراني يستشهد بالتوراة للرد على بومبيو: الفرس أنقذوا اليهود من العبودية والإبادة الجماعية
ظريف
كتب: آخر تحديث:

رد وزير خارجية إيران، محمد جواد ظريف، بشدة على تصريحات وزير خارجية أمريكا ضد بلاده، وذكّره بأن الفرس هم من أنقذ اليهود من العبودية والإبادة الجماعية.

فعقب تصريحات وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، التي قال فيها إن “الله ربما أرسل ترامب لإنقاذ إسرائيل من إيران”، كتب الوزير ظريف اليوم السبت ردا قويا على صفحته الشخصية في تويتر، وقال: “الفرس أنقذوا اليهود من العبودية والإبادة الجماعية”.

وجاء في التغريدة التي خطها ظريف في حسابه على تويتر : “إنهم حرفوا حتى التوراة لخدمة إيران فوبيا (الكره نحو إيران). لكن حقيقة ما تقوله التوراة هو كالتالي:
– أنقذ ملك الفرس اليهود من الاستعباد في بابل.
– أنقذ ملوك فارس الآخرون اليهود من الإبادة الجماعية.
– جرى تشجيع مخططي الإبادة الجماعية (لليهود) من قبل أهالي النقب وليس فارس.
– ملك الفرس هو الأجنبي الوحيد الذي أطلق عليه اسم “المسيح”.

وفي تغريدة أخرى له الجمعة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” كتب ظريف:” أمريكا هي المصدر الأكبر لزعزعة الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، ولربما بلغ لديها الوهم حدا تتصور معه بان انتهاك القوانين الدولية والتعاطي بغطرسة مع الدول المستقلة ذات السيادة، وحلب الحكومات العميلة لها، دليل اقتدار، إلا أن الأمر ليس كذلك لأن إجراءات أمريكا المتهورة تدل فقط على هلع امبراطورية آيلة للسقوط والزوال”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد كتب في أحدث تغريدة له في حسابه على موقع تويتر “بعد 52 عاما، حان الوقت لاعتراف الولايات المتحدة الكامل بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان التي لها أهمية استراتيجية وأمنية حيوية لدولة إسرائيل والاستقرار الإقليمي”، حسب زعمه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *