دولي

وزير الدفاع القبرصى يحذر تركيا من مواصلة نشر التوتر فى المنطقة

حذر وزير الدفاع القبرصي شارالامبوس بيتريدس، تركيا من مواصلة نشر التوتر في المنطقة، مؤكدا أن الاستفزازات التركية سيعرضها للعقوبات، مشيرا إلى أن العقوبات ضد أنقرة تبقى مطروحة على الطاولة. جاءت تلك التصريحات بحسب ما أوردته قناة العربية الإخبارية.

 

وطالبت مجموعة حزب اليسار الأوروبى الموحد، ألمانيا بالتحرك من أجل الضغط على تركيا لوقف استفزازاتها فى شرق المتوسط وشمال جزيرة قبرص.

وناشد رئيس مجموعة حزب اليسار مارتين شيردوان ألمانيا التى ترأس الدورة الحالية للاتحاد الأوروبي، بالتحرك والعمل باتجاه إجراءات صارمة تدفع تركيا لوقف استفزازاتها وانتهاكاتها لقرارات الشرعية الدولية الخاصة بشمال قبرص، وكذلك فى شرق المتوسط دون نسيان التصرفات التركية المزعزعة للاستقرار على الساحة الإقليمية.. حسب ما أوردته وكالة أنباء (آكي) الإيطالية.

وأعاد البرلمانى الأوروبى المطالبة، فى مؤتمر صحفى عقده اليوم، بوقف تصدير السلاح لتركيا ووقف تحويل الأموال الخاصة بمرحلة ما قبل الانضمام، قائلًا: “نتحدث هنا عن إجراءات مالية واقتصادية يمكن أن تساهم فى دفع أنقرة لمراجعة مواقفها”.

كما شدد على ضرورة اتخاذ حزمة متكاملة من التدابير الدبلوماسية والاقتصادية والمالية ضد تركيا ، ومن المقرر أن يناقش النواب الأوروبيون، فى جلسة عامة يوم غد، الانتهاكات التركية للقوانين الدولية سواء فى شرق المتوسط أو فى جزيرة قبرص، قبل أن يتم التصويت على قرار برلمانى بهذا الشأن يوم الخميس المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى