1 من كل 5 جمهوريون يعتقدون أن بوتين يساوم ترامب على معلومات سرية

1 من كل 5 جمهوريون يعتقدون أن بوتين يساوم ترامب على معلومات سرية
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
كتب: آخر تحديث:

قالت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، أن واحدا من كل 5 من الحزب الجمهوري يعتقد أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لديه معلومات يساوم الرئيس دونالد ترامب عليها.

وأشارت الصحيفة إلى استطلاع مركز “بيو” للأبحاث الذي أظهر مكتب التحقيقات الفيدرالي أن لديه نظرية إيجابية لدى الديمقراطيين ولكن لدى الجمهوريين كانوا ينظرون له كخصم سياسي وسط سياسات ترامب، وبعد عام أظهر الاستطلاع أن 70% من الأمريكيين ينظرون لتحقيقات المكتب الفيدرالي بإيجابية بفارق 14 نقطة بين الطرفين.

وأوضحت الصحيفة أن الاستطلاع الجديد من جامعة “كونيبياك” كشف أن ترامب له تأثير على حزبه فيما يتعلق بمكتب التحقيقات الفيدرالي والاسئلة المتعلقة لما يقوم به المسشتار روبرت مولر وقمة ترامب مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، فكان أغلبية الجمهوريين يأخذون جانب الرئيس.

يعتقد معظم الأمريكيين أن ترامب يريد أن يفعل ما هو أفضل بالنسبة له، و يعتقد 87٪ من الجمهوريين أنه يريد أن يفعل ما هو أفضل بالنسبة للبلاد، ويعتقد عدد كبير من الأمريكيين أن حملة ترامب تواطأت مع روسيا، لكن 87٪ من الجمهوريين يعتقدون أنها لم تكن كذلك.

ومن المثير للاهتمام أن المزيد من الأمريكيين والمزيد من الجمهوريين يعتقدون أن ترامب نفسه لم يتواطأ مع روسيا، و89 %من الجمهوريين الذين يحملون هذه النظرة هي النسبة الأكبر التي يتفقون مع ترامب في الاستطلاع.

ويعتقد أكثر من نصف البلاد أن ترامب لم يكن يتصرف في مصلحة الولايات المتحدة أثناء اجتماعه مع بوتين ،و لكن 83% من الجمهوريين يقولون إنه كان كذلك، ولكن الجمهوريين كانوا أكثر تشككًا في المواقف الجيوسياسية المحددة التي أظهرها ترامب الأسبوع الماضي.

لا يمتلك الجمهوريون وجهة نظر مناسبة لبوتين ، وهم يعتقدون أن على الولايات المتحدة أن تحترم تحالفها مع حلف الناتو ، ويجب أن تثبت دعم الحلفاء وانتقاد الخصوم.

وأضافت الصحيفة أن أكثر لحظة في الاستطلاع إثار كان عند سؤال هل روسيا تبتز ترامب؟ هل تعتقد ان الحكومة الروسية لديها معلومات تساوم عليها الرئيس ترامب؟ وكان 1 من كل 5 جكهوريين يعتقدون أن روسيا لديها معلومات تساوم ترامب عليها.

التعليقات

اترك تعليقاً