3 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن وزير إعلام “داعش”

3 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن وزير إعلام “داعش”
داعش
كتب: آخر تحديث:

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية،  عن مكافأةٍ قدرها 3 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن القيادي بتنظيم “داعش”، محمد خضر موسى رمضان، والمعروف باسم أبوبكر الغريب.

قالت الوزارة في بيان نُشر على تويتر، إن برنامج “المكافآت من أجل العدالة” التابع لها خصص ما يصل إلى ثلاثة ملايين دولار لأي معلومات تؤدي إلى تحديد مكانه أو هويته.

تاريخ الرجل: رمضان من مواليد الأردن وأحد أقدم مسؤولي الإعلام في داعش، ويشرف على العمليات الإعلامية اليومية للتنظيم، وفق بيان الخارجية.

وذكر البيان أن “وزير إعلام التنظيم” لعب دوراً رئيسياً في عمليات الدعاية والتجنيد والتحريض التي تقوم بها داعش.

كما أشرف على إعداد وإنتاج عديد من مقاطع الفيديو الدعائية والمنشورات والمنصات على الإنترنت والتي تضمنت مشاهد وحشية وقاسية للتعذيب والإعدام الجماعي للمدنيين الأبرياء، بحسب البيان.

وفقاً للبيان فرمضان يعد اليوم “من أقدم مسؤولي التنظيم، ويشرف على العمليات الإعلامية اليومية، وضمن ذلك إدارة محتوى شبكة داعش العالمية المتفرقة حول العالم”.

بحسب شبكة “سي إن إن” الأمريكية فإن برنامج “مكافآت من أجل العدالة” أُنشئ  عام 1984، وقد دفع ما يزيد على 150 مليون دولار لأكثر من 100 شخص قدَّموا معلومات عملية ساعدت في تقديم الإرهابيين إلى العدالة أو أسهمت في منع أعمال الإرهاب الدولي بجميع أنحاء العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً