دولي

CNN: ترامب قد يوقف تقدم بايدن فى أريزونا ويستعيد آماله للفوز بأصوات الولاية

قالت شبكة سى إن إن الأمريكية إن الرئيس ترامب يسحب تدريجيا تقدم منافسه الديمقراطى جو بايدن فى ولاية أريزونا، مما يزيد احتمال فوزه بأصوات الولاية، رغم إعلان ذهاب أصواتها لمنافسه صباح أمس، وقال محللو سى إن إن إن البيانات الجديدة لمقاطعة ماريكوبا بالولاية أظهرت تقدم ترامب على بايدن، ولو استمرت الأصوات بهذه الطريقة فربما يهزم ترامب بايدن فى الولاية، ولا يزال بايدن يحقق فوزا فى هذه المقاطعة بنسبة 51.4% من أصوات المقاطعة لكن لم يتم بعد تسجيل 200 ألف صوت.

وقالت “سى إن إن” إن ترامب يمكنه التقدم على الأقل لوقف تقدم بايدن عليه، وأضافت أن السؤال الأكبر يتعلق بتكوين ما تبقى من الأصوات، من حيث الفئات الديموجرافية.

وكانت حملة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قد قالت: سنفوز بولاية أريزونا، ومن الخطأ إعلان فوز بايدن بها، وأضافت حملة دونالد ترامب: واثقون من الفوز بنورث كارولينا وجورجيا وأريزونا، وتابعت حملة دونالد ترامب: سنحصل على أصوات كافية للفوز بحلول نهاية الأسبوع.

واحتشد أنصار ترامب، بعضهم مسلح ببنادق ومسدسات، خارج مركز اقتراع في أريزونا مساء أمس الأربعاء بعد تريد شائعات عن عدم فرز أصوات للرئيس الجمهوري عن عمد.

وردد المحتجون هتافات تقول “أوقفوا السرقة!” و”احسبوا صوتي!” وتجمع المحتجون، وأغلبهم دون كمامات، خارج إدارة انتخابات مقاطعة ماريكوبا في فينكس في حين تقدم المرشح الديمقراطي جو بايدن بفارق ضئيل في الولاية المحورية، وأعلنت بعض وسائل الإعلام فوز بايدن في أريزونا لكن حملة ترامب تقول إن الأمر لم يحسم بعد.

وفوز بايدن بأريزونا سيعطي الديمقراطيين 11 صوتا من أصوات المجمع الانتخابي وهو ما يمثل دعما كبيرا لمسعاه لدخول البيت الأبيض في حين يقلل بشدة فرص ترامب للحصول على فترة ولاية ثانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى