إسرائيل تعزز “القبة” في تل أبيب ومحيط غزة وتستدعي قوات الاحتياط

إسرائيل تعزز “القبة” في تل أبيب ومحيط غزة وتستدعي قوات الاحتياط
عنصر من الجيش الإسرائيلي أمام منظومة من القبة الحديدية
كتب: آخر تحديث:

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد أنه استدعى عددا من جنود الاحتياط ونشر بطاريات إضافية من منظومات “القبة الحديدية” للدفاع الجوي في تل أبيب والحدود مع قطاع غزة.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في بيان نشره اليوم الأحد: “بناء على تقدير الموقف قام جيش الدفاع بتعزيز انتشار بطاريات القبة الحديدية في منطقة غوش دان في تل أبيب الكبرى والجنوب. كما تم استدعاء محدود للاحتياط لتعزيز منظومة الدفاع الجوي”.
وأضاف أدرعي: “جيش الدفاع مصمم على مواصلة حماية مواطني إسرائيل ومستعد لسيناريوهات متنوعة ومتصاعدة وفقا لتقدير الموقف والحاجة العملياتية”.

وفي سياق متصل، أعلن الجيش الإسرائيلي، على لسان أدرعي، أن قوات إسرائيل الجوية استهدفت مجموعة من الفلسطينيين أثناء محاولتهم إطلاق بالون حارق من شمال قطاع غزة.

وقال أدرعي، عبر حسابه في موقع “تويتر”: “قامت طائرة عسكرية باستهداف خلية كانت تهم بإطلاق بالونات حارقة من شمال قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية”.
وتأتي هذه التطورات على خلفية تصعيد غير مسبوق بين الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة والجيش الإسرائيلي السبت الماضي وصف بالأكبر منذ عملية “الجرف الصامد” عام 2014.

التعليقات

اترك تعليقاً