الأردن تستضيف أعمال المؤتمر الدولي الأول للمرأة “تحديات وإنجازات”

الأردن تستضيف أعمال المؤتمر الدولي الأول للمرأة “تحديات وإنجازات”
الأميرة بسمة
كتب: آخر تحديث:

تلتئم بالسادس والعشرين من الشهر الجاري، في العاصمة الأردنية عمان، وبرعاية الأميرة بسمة بنت طلال نخبة من القيادات النسائية العربية، في المؤتمر الدولي الأول للمرأة ” المرأة ريادة وقيادة بين التحديات والانجازات ” احتفالاً بيوم المرأة العالمي .
وسيحظى المؤتمر الذي تنظمه مؤسسة إطعام للتنمية والتدريب، بمشاركة الأميرة خلود بنت خالد آل سعود من السعودية، الاميرة بسمة آل سعيد من سلطنة عُمان وعدد من القيادات النسائية من الوطن العربي .

وسيتناول المؤتمر الذي سيعقد على مدار ثلاثة أيام، عددا من المحاور منها: المرأة والتحديات لتحقيق الإنجازات، والمرأة العربية بين القيادة والنجاح” قصص نجاح”، والاستراتيجيات الوطنية لتحقيق ريادة المرأة العربية، والمرأة سيدة الأعمال الناجحة ادوات تمكينها وريادتها، والمرأة وأفضل الممارسات في القطاع الحكومي “ريادة وتميز” إضافة لدور منظمات القطاع الثالث في تعزيز القيادة المجتمعية للمرأة .

وأوضحت المستشارة الاعلامية والكاتبة الصحفية رلى الهباهبة، عضو لجنة التنظيم والتنسيق للمؤتمر من القاهرة، انه سيتم تسليط الضوء على آلية عمل مؤسسة إطعام للتنمية والتدريب والشركاء الاستراتيجيين والاهداف المرجوة منها في خدمة المجتمعات لما فيها من مصلحة لتطويرها وسيحضى بتغطيه إعلامية عاليه المستوى من حميع قنوات التلفزة الأردنيه والعربية ووكالات الأنباء بوجود سيدات إعمال عربيّات وحضور فنانين ووجوه مجتمع لدعم المؤسسة.
وأضافت الهباهبة أن الفنان العربي وليد توفيق والفنانة الأردنية زين العوض سيكونان ضيوف العشاء الختامي للمؤتمر إضافه إلى عرض أزياء خيري لمصممات أردنيات.
وبدورها أكدت المدير العام لمؤسسة إطعام للتنمية والتدريب الدكتورة كوثر قطارنة، أهمية هذا الحدث، والذي يعد الأول في الوطن العربي؛ لكونه سيشكل فرصة لعرض معلومات عن تنفيذ الأولويات الوطنية فيما يتعلق بتمكين المرأة اقتصاديا، وتعزيز قيادتها ومشاركتها في كافة مجالات الحياة .
وبينت أن المؤتمر سيتضمن تسليم عدد من الجوائز في مجالات الشخصية القيادية، والكفاءة العلمية، وجائزة الكفاءة الاقتصادية .

التعليقات

اترك تعليقاً