الأقمار الصناعية تكشف قاعدة صواريخ جديدة لإيران في سوريا

الأقمار الصناعية تكشف قاعدة صواريخ جديدة لإيران في سوريا
إيران
كتب: آخر تحديث:

كشفت قناة “آرتز شيفا” الإسرائيلية عن وجود قاعدة جديدة للصواريخ الإيرانية في سوريا حيث أظهرت صور التقطتها الأقمار الصناعية لشركة “أراميسات انترناشونال” التابعة “ارمست ريموف أوبسيرفاتيون ساتليت” مستودعين لتخزين الصواريخ الإيرانية.

وأشارت القناة السابعة الإسرائيلية إلي أن صور الأقمار الصناعية تدل علي جهود إيران لتعزيز وجودها العسكري علي الحدود الشمالية لإسرائيل، علي الرغم من تهديدات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بإنه لن يتسامح لأي وجود إيراني في شمال سوريا بجوار الحدود الإسرائيلية.

وأوضحت القناة أن قوة القدس وهي جناح عسكري في الحرس الثوري الإيراني، انشأت في عام 2017 منشأة عسكرية في جنوب دمشق، وفي ديسمبر الماضي استهدفتها المقاتلات الجوية الإسرائيلية وتم تدمير القاعدة الإيرانية وسقوط جرحي.

وأضافت القناة أن صور القمار الصناعية التقطت وجود مستودعين لتخزين الصواريخ الإيرانية في الجبل الشرقي الذي يقع علي بعد 8 كيلومتر من شمال غرب العاصمة السورية.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، انتهكت طائرة إيرانية دون طيار المجال الجوي الإسرائيلي وتم اسقاطها من قبل القوات الإسرائيلية، وأسقطت سوريا مقاتلة إسرائيلية من طراز “أف16″، وردت مقاتلات اسرائيلية بسلسلة من الغارات الجوية على أهداف عسكرية سورية وإيرانية حول دمشق، من بينهم موقع يستخدم لتشغيل الطائرات بدون طيار الإيرانية، وقتل ما لا يقل عن 6 أشخاص من السوريين والأجانب ومن المحتمل أن يكونوا إيرانيين.

التعليقات

اترك تعليقاً