التايمز: لقاء أردوغان وبوتين المرتقب سينقذ 3 ملايين نسمة من المعارضة السورية

التايمز: لقاء أردوغان وبوتين المرتقب سينقذ 3 ملايين نسمة من المعارضة السورية
أردوغان
كتب: آخر تحديث:

نشرت صحيفة “التايمز” البريطانية مقال عن اللقاء المرتقب اليوم بين أردوغان وبوتين، الذي ترى أنه سيحدد مصير ثلاثة ملايين نسمة عالقين في المحافظة الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية المسلحة.

ويذكّر التقرير بلقاء الزعيمين الروسي والتركي في طهران قبل عشرة أيام، حيث اختلفا بشكل علني بشأن مطالبة أردوغان بضبط النفس بشأن الهجوم في إدلب في القمة التي بثت وقائعها على الهواء.

طائرات سورية وروسية “تشن أعنف غارات على إدلب منذ أسابيع”
ويرى التقرير أن المعركة في أدلب، التي يضم سكانها نحو مليون سوري فروا من مناطق البلاد الأخرى ستتسبب في أزمة إنسانية كبيرة، مع تحذير الأمم المتحدة من إن نحو 800 ألف شخص سيفرون باتجاه تركيا مع تقدم القوات الحكومية السورية في المحافظة، الأمر الذي ينذر بموجة لجوء جديدة نحو أوروبا.

ويشير التقرير إلى أن ألمانيا قالت إنها ستساعد تركيا لمواجهة هذا النزوح الجماعي المتوقع، كما طلبت اليونان من بروكسل (الاتحاد الأوروبي) زيادة الدوريات البحرية في بحر إيجة، الممر الذي تدفق منه نحو نصف مليون مهاجر من تركيا إلى أوروبا إبان أزمة عام 2015.

ويضيف أن الحكومة اليونانية قد نقلت الآلاف من طالبي اللجوء خارج معسكرات الجزر اليونانية في بحر إيجة كجزء من الاستعدادات لموجة لاجئين جديدة. وقد نقل نحو 3000 شخصا منهم إلى داخل اليونان.

التعليقات

اترك تعليقاً