الجيش الليبي يقتل قائدا كبيرا من القاعدة في سبها

الجيش الليبي يقتل قائدا كبيرا من القاعدة في سبها
ليبيا
كتب: آخر تحديث:

أعلن الجيش الوطني الليبي عن مقتل قائد كبير من تنظيم القاعدة في مدينة سبها جنوبي البلاد، ضمن عملية عسكرية أطلقها الجيش قبل نحو أسبوعين لدحر “الجماعات الإرهابية والإجرامية والعصابات العابرة للحدود”.

وأفاد بيان صادر عن غرفة عمليات الكرامة في الجيش الليبي بمقتل عادل أحمد العبدلي، الملقب بـ”أبو الزبير الليبي”، خلال مداهمة أحد معاقل التنظيم في حي حجارة بمدينة سبها.

ووصف الجيش الليبي في بيانه العبدلي بأنه “من العناصر الإرهابية الخطرة جدا”، وسبق له الانضمام إلى تنظيم جبهة النصرة في سوريا، بعد خروجه من السجن في العام 2011.

وأوضح الجيش الليبي أن العبدلي كان من العناصر النشطة في تجنيد ونقل المتشددين بين سوريا وليبيا، وكانت له علاقة مع جبهة النصرة في سوريا.

وقال الجيش إن العبدلي كان على علاقة أيضا مع عبد المنعم الحسناوي، الملقب بـ”أبو طلحة”، الذي قتل في عملية نوعية للقوات المسلحة الأسبوع الماضي في جنوبي البلاد.

وكان الجيش الليبي أعلن في 18 يناير الجاري عن مقتل الحسناوي، الذي يعد أهم قادة تنظيم القاعدة في ليبيا، ضمن عملياته العسكرية ضد معاقل المتشددين جنوبي البلاد.

وقال الناطق باسم الجيش الليبي، العميد أحمد المسماري، في وقت سابق، إن مقتل الحسناوي يمثل “ضربة معنوية قوية للإرهابيين بأنهم في مرمى الجيش الوطني الليبي بأي مكان”.

وأوضح المسماري في تصريح لـ”سكاي نيوز عربية” إن مقتل الحسناوي سيقطع الاتصال بين المتشددين في دول المغرب وأولئك الموجودين على الأراضي الليبية.

تجدر الإشارة إلى أن الجيش الليبي أعلن عن إطلاق عملية عسكرية في 15 يناير الجاري من أجل تطهير مناطق الجنوب من المتشددين بهدف استعادة الأمن في البلاد.

التعليقات

اترك تعليقاً