السعودية ترد رسميًا على أكاذيب مكتبة قطر

السعودية ترد رسميًا على أكاذيب مكتبة قطر
الملك سلمان
كتب: آخر تحديث:

فى محاولة بث الأكاذيب، ومحاولة تشويه الدولة السعودية، نشرت دولة قطر وثائق من خلال المكتبة الوطنية لدولة قطر، فى محاولة إظهار أن السعودية كانت تتلقى أموالاً من بريطانيا، وردت دارة الملك عبد العزيز الرسمية فى السعودية على تلك الادعاءات، لتؤكد أن ما نشرته قطر مجرد مشاهرة ضمن سياسة بريطانيا لمنع الملك عبد العزيز ألا يمتد بنفوذه إلى مناطق تحت نفوذها آنذاك، وكانت ضمن نفوذ أجداده فى الدولة السعودية الأولى وهى الأرض القطرية الآن.

وزعم الإعلامى القطرى، عبد الله العذبة، من خلال وثائق بريطانية تحتوى على مراسلات تحوى بأن السعودية قد تلقت أموالاً من بريطانيا، والتى نشرتها مكتبة قطر الوطنية عبر موقعها الإلكترونى.

كتب عبد الله العذبة، عبر حسابه على موقع التدوينات، قائلاً: “وثائق مدفوعات بريطانيا إلى مؤسس الدولة السعودية التى تعرضها مكتبة قطر الوطنية بالتعاون مع المكتبة البريطانية.. ما تعليق دارة الملك عبدالعزيز؟”.

وردت دارة الملك عبد العزيز، المؤسسة الثقافية الرسمية فى المملكة العربية السعودية، عبر حسابها على موقع التغريدات القصيرة تويتر: “هذه المشاهرة التى تسميها مدفوعات ضمن سياسة بريطانيا لمنع الملك عبد العزيز ألا يمتد بنفوذه إلى مناطق تحت نفوذها آنذاك، وكانت ضمن نفوذ أجداده فى الدولة السعودية الأولى وهى الأرض التى تعيش أنت اليوم فيها”.

 

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً