الصين تتبرع بمحولات كهربائية إلى سوريا من أجل إعادة الإعمار

الصين تتبرع بمحولات كهربائية إلى سوريا من أجل إعادة الإعمار
الصين
كتب: آخر تحديث:

تبرعت الصين بـ800 محول كهربائي وكابلات كهربائية للحكومة السورية ، بهدف المساعدة في إعادة بناء البنية التحتية المدمرة في سوريا التي مزقتها الحرب علي مدار أكثر من 7 سنوات..

وبحسب وكالة “شينخوا” الصينية، وصلت شحنة التبرعات الصينية إلي ميناء اللاذقية، وأكد مازوليانج القائم بالأعمال في السفارة الصينية في دمشق لوكالة “شينخوا” في الميناء إن الإمدادات الكهربائية مهمة في تحسين البنية التحتية السورية.

وقال مازوليانج : “في الواقع ، يمكن أن تلعب إمدادات المساعدات هذه دورا هاما في تحسين الظروف المعيشية للشعب السوري ، والبنية التحتية ، والخدمة العامة”.

وشدد مازوليانج على أن المساهمة الأخيرة ، والتي تعد الأحدث في سلسلة من المساعدات الصينية المختلفة ، هي جزء من الجهود للمساعدة في عملية إعادة الإعمار في سوريا.

وأضاف مازوليانج : في المستقبل سنوفر المزيد من المساعدات الإنسانية وفقا لاحتياجات سوريا وضمن قدرتنا.

من جانبه ، قال نضال قرموشي ، نائب وزير الكهرباء لـ”شينخوا”: إن مساعدات الشحنات الكهربائية تأتي في وقت مهم لأنها ستدعم عملية إعادة الإعمار في سوريا.

ولفتت الوكالة إلي تأثر قطاع الكهرباء في سوريا بالحرب التي دامت أكثر من سبع سنوات في البلاد ، حيث سجلت التقديرات الأخيرة خسائر بلغت أربعة مليارات دولار أمريكي في القطاع الكهرباء

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *