عربي

العراق: القبض على المنسق العام لتنظيم داعش في مطار بغداد

 

ألقى جهاز مكافحة الإرهاب العراقي القبض على المنسق العام لداعش الارهابي في مطار بغداد الدولي.

وأوضح الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول: “أن القبض على هذا الإرهابي تم بعد متابعة دقيقة، وكان قادماً من إحدى الدول، ويريد عقد اجتماع في بغداد” .

وفي بيان جهاز مكافحة الإرهاب العراقي أكد الجهاز أنه “ومن خلال المتابعة المستمرة والعمل الميداني، تمكن جهاز مُكافحة الإرهاب من القاء القبض على ما يسمى المنسق الإداري العام لعصابات داعـش الإرهابية المُكنى《أبو نبأ》 بعمليةٍ فريدة من نوعها في مطار بغداد الدولي.
حيثُ جرى له تتبُع دقيق من قبل استخبارات جهاز مُكافحة الإرهاب مُنذ إنطلاقه من أحد الدول ولغاية وصوله إلى العراق وكان يحاول عقد إجتماع لمفارز العصابات الإرهابية في أطراف العاصمة (بغداد)”.

ووفقًا للبيان فقد “عُرف المُكنى《أبو نبأ》 بنشاطه الإرهابي مُنذ العام ٢٠٠٣ حيث انتمى للعديد من التنظيمات الإرهابية أبرزها القاعدة وداعـش، وكان يستقبل توجيهات برسائل ورقية مُحررة من ما يُعرف بوالي ( العراق )، حيث تم تُكلفه بمهام إدارة وتنسيق أعمال العصابات الإرهابية في العراق وتشكيل المفارز الأمنية والعسكرية والإعلامية ضمن قاطع مُحافظة بغداد، وقد جاءت هذه العملية العملية بسرية تامة ونجاح باهر”.

وأفاد جهاز مُكافحة الإرهاب أنه سيُعلن عن المزيد من الضربات الموجعة التي تقصم ظهر عصابات داعـش والتي ستُثلج قُلوب الشعب العراقي خلال الأيام المُقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى