اللاجئين السوريين يردون الجميل لأمريكا ويعيدوا بناء مدينة دمرتها الفيضانات

اللاجئين السوريين يردون الجميل لأمريكا ويعيدوا بناء مدينة دمرتها الفيضانات
أمريكا
كتب: آخر تحديث:

سلطت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية الضوء علي جهود السوريين لإعادة بناء مدينة أمريكية دمرتها الفيضانات، مشيرة إلي المهاجر السوري مجد الغضريف الذي جاء إلي مدينة اليكوت الأمريكية، وفي أول لحظة لرؤيته المدينة بمبانيها القديمة الجميلة ذكرته بمسقط رأسه في مدينة السويداء بجنوب سوريا.

وأشارت الصحيفة إلي شراء مجد منزل في مدينة اليكوت في عام 2013 وفي عام 2016 افتتح كافيه “سيرينا كافيه اند جاليري”، وعندما اجتاحت الفيضانات المدينة وتسببت في مقتل أحد افراد الحرس الوطني في ولاية ماريلاند وأغلقت الشركات في المنطقة ودمرت الفيضانات المدينة تعهد مجد بفعل أي شيء لمساعدة المجتمع الذي أصبح ينتمي له.

وقدم مجد شيك للمدينة بـ100 الف دولار الذي جمعه من الأمريكيين السوريين من جميع أنحاء البلاد الذين شاهدوا الدمار وأردوا بامتنانهم بتقديم المساعدة ليس فقط لمدين اليكوت وأنما أيضا للولايات المتحدة التي قبلتهم.

وقال مجد وهو طبيب صيدلي في مركو جون هوبكنز بايفيو الطبي “لقد أردنا أن يكون هذا رد فعل من الأمريكيين السوريين إلي أمريكا السخية”.

وأضافت الصحيفة أنه يجري دراسة شاملة للمدينة لإعادة بنائها بتكلفة تصل إلي 50 مليون دولار لتجنب الأضرار المستقبلية الناجمة عن الفيضانات ولكن يتطلب الأمر هدم 19 مبني مما يؤدي إلي محو جزء من تاريخ المدينة الذي يعد مصدر رزق بدرجة كبيرة للمدينة.

التعليقات

اترك تعليقاً