بلومبيرج: السعودية تجني 90 مليار دولار من رفع حظر القيادة علي النساء

بلومبيرج: السعودية تجني 90 مليار دولار من رفع حظر القيادة علي النساء
السعودية
كتب: آخر تحديث:

كشفت وكالة “بلو مبيرج” الأمريكية أن المملكة العربية السعودية ستجني 90 مليار دولار بعد رفعها حظر القيادة علي النساء والسماح للسعوديات بالظهور خلف عجلة القيادة ، مما يساعد المملكة علي جني الكثير من المال مثل زيادة بيع الأسهم في شركة أرامكو السعودية.

وأوضحت الوكالة أن الخطوة التي اخذتها السعودية بالسماح للنساء بقيادة السيارة يمكن ان تضيف للناتج الأقتصادي 90 مليار دولار بحلول عام 2030 ، مع زيادة الفوائد إلى ما بعد ذلك الوقت، ولقد بيع 5% من أسهم شركة النفط السعودية مما يزيد التفاؤل ويمكن أن يقدم حوالي 100 مليار دولار.

وأشارت الوكالة إلي إنهاء السعودية وضعها كدولة أخيرة علي كوكب الأرض تمنع النساء من قيادة السيارات، واحتفل العديد من النساء في شوارعي الرياض برفع الحظر التاريخي للممكلة العربية السعودية.

وقال زياد داود ، كبير الاقتصاديين في الشرق الأوسط في بلومبيرج ، ومقره دبي ، “من المرجح أن يؤدي رفع الحظر عن القيادة إلى زيادة عدد النساء اللاتي يبحثن عن عمل ، وتعزيز حجم القوى العاملة ورفع الدخل والانتاج بشكل عام”.

وأضاف داود أن الأمر سيستغرق بعض الوقت قبل أن تتحقق هذه المكاسب في الوقت الذي يتكيف فيه الاقتصاد مع استيعاب العدد المتزايد من النساء الباحثات عن العمل.

ولفتت الوكالة إلي أن إنهاء الحظر يعد واحد من أكثر الإصلاحات الاجتماعية التي ينفذها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وجزء أساسي من خطته لتحريك الاقتصاد من اعتماده على النفط.

التعليقات

اترك تعليقاً