بن سلمان يناقش عملية السلام مع جيسون وكوشنر و يعقد صفقات أسلحة بالمليارات

بن سلمان يناقش عملية السلام  مع جيسون وكوشنر و يعقد صفقات أسلحة بالمليارات
بن سلمان
كتب: آخر تحديث:

قالت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية أن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان التقي بالمستشار الخاص للرئيس الأمريكي ترامب في الشرق الأوسط جاريد كوشنر، ومبعوث الشرق الأوسط جيسون جرينلات خلال زيارته للولايات المتحدة.

وأشارت الصحيفة إلي البيان الصادر عن البيت الأبيض ان بن سلمان وكوشنر وجرينلات ناقشا خطة السلام في الشرق الأوسط التي وضعتها إدارة ترامب، وناقشا الثلاثة أيضا الاهتمام المشترك لإيجاد حل دائم للصراع الفلسطيني الإسرائيلي بأفضل وسيلة.

وكان الأمير محمد أكد خلال مقابلة مع شبكة”سي بي أس” الأمريكية أن الرياض تركز كل مجهوداتها لدفع عملية السلام للجميع ونحاول ان نركز على الأشياء التي تدعم مصالح الشعب الفلسطيني ومصلحة الجميع.

وخلال استعرض ترامب قيمة الصفقات العسكرية بين البلدين، وأنواع الأسلحة التي يتوقع أن تزود بها إدارته الرياض، أوضح ترامب أن الأسلحة ستسلم للسعودية قريباً، لافتاً إلى أن إجمالي المبلغ يصل إلى مليار و525 مليون دولار.
ووجه ترامب خطابه لولي العهد السعودي:”هذا المبلغ فتات بالنسبة لكم”، وهو ما أضحك محمد بن سلمان كثيراً، قبل أن يواصل الاستماع إلى شروح ترامب عن قيمة الصفقات التي قال إنه عاد بها من قمة الرياض.

وستزود الولايات المتحدة السعودية بنظام “ثاد” مقابل 13 مليار دولار، إضافة إلى 130 طائرة هيركليز بـ 3.8 مليار دولار، وطائرة “إبي 8 بوسيدون” مقابل 1.4 مليار دولار، وكذلك عربات برادلي والدبابات بقيمة 1.2 مليار دولار.

وأضاف ترامب أن تسليم هذه الصفقات للسعودية، والتي هي تحت الطلب حالياً، سيوفر فرص عمل جديدة، يتوقع أن تصل إلى 40 ألف فرصة عمل.

التعليقات

اترك تعليقاً