تايمز: إبن الديكتاتور يترشح للرئاسة في ليبيا

تايمز: إبن الديكتاتور يترشح للرئاسة في ليبيا
سيف الإسلام
كتب: آخر تحديث:
وكالات

 

نشرت صحيفة التايمز مقالاً لبيل ترو بعنوان “إبن الديكتاتور يترشح للرئاسة في ليبيا”.

وقال كاتب المقال إن إبن الزعيم الليبي معمر القذافي سيخوض الانتخابات الرئاسية في ليبيا هذا العام، مشيرا إلى أن سيف الإسلام القذافي (45 عاما) قد تتلمذ في ممارسة الحكم على يد والده قبل أن يتم اعتقاله في عام 2011 خلال عملية شنها الناتو للإطاحة بعائلته من سدة الحكم.

وأردف أن “سيف الإسلام الذي درس في لندن – والمشهور بأنه واجهة النظام الليبي اللطيفة في نظر الغرب – ظل محتجزاً في الزنتان من قبل ميليشيا مسلحة حتى الصيف الماضي حيث أفيد بإطلاق سراحه، ولكنه لم يظهر للعلن منذ ذلك الوقت”.
وأشار إلى أن الناطق حملة سيف الإسلام القذافي، أيمن أبو رأس، أعلن من تونس عن نية سيف الإسلام الترشح لرئاسة البلاد، موضحاً أنه سيترشح عن الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا، التي تصفها الصحيفة بأنها حزب سياسي تأسس في تونس العام الماضي.

وأوضح أبو رأس في مقابلة أجراها معه موقع صحيفة “العربي الجديد” المقربة من قطر أن “سيف الإسلام ليس رجلا عسكريا كوالده، بل لديه تفكير منفتح ورؤيا جديدة لليبيا تتضمن التأكيد على المصالحة الوطنية ومحاربة الإرهاب”.

وختم كاتب المقال بالقول إن عودة القذافي الابن ستكون، بنظر عديدين، آخر مسمار يدق في نعش ثورة 2011 التي هدفت إلى إحلال الديمقراطية والحرية في بلد غني بالنفط في شمال إفريقيا.

التعليقات

اترك تعليقاً