سوريا تسقط طائرة إسرائيلية من طراز “F16”

سوريا تسقط طائرة إسرائيلية من طراز “F16”
حطام الطائرة الإسرائيلية
كتب: آخر تحديث:

تحطمت مقاتلة اسرائيلية من طراز “اف16” اليوم السبت فى شمالى اسرائيل بعد مواجهة عنيفة بين سلاح الجو الإسرائيلى، ومدفعية الجيش السورى، وذلك بعد اختراق طائرات إسرائيلية الأجواء الإقليمية السورية لتنفيذ عملية قصف، وادعى الجيش الإسرائيلى أنها كانت تستهدف هدفًا إيرانيًا أطلق طائرة دون طيار من سوريا، موجهة إلى المجال الجوى لإسرائيل.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن  إن نيرانًا سورية مضادة للطائرات أسقطت إحدى طائراته المقاتلة، والطيارين اللذين كانا علي متن الطائرة آمنان وبصحة جيدة، وأن الحادث وقع بعد استهداف إسرائيل لطائرة إيرانية دون طيار في سوريا، و قصف أهداف داخل الأراضى السورية، وفقا لشبكة “سي أن أن” الأمريكية.

وأكدت مصادر إسرائيلية أن الطيارين استطاعا الوصول بالطائرة إلى الأجواء الإسرائيلية وقاموا بتفعيل نظام القفز الطارئ ونزلوا بالمظلات فى الأراضى الإسرائيلية ونقلوا لتلقى العلاج فى أحد المستشفيات.

وقال جوناثان كونريكوس المتحدث باسم جيش الدفاع لاإسرائيلي “إن إيران مسؤولة عن هذا الأنتهاك الخطير للسيادة الإسرائيلية”.

وكانت الطائرة الإيرانية اسقطت داخل الأراضى الإسرائيلية، واعتبر الجيش أن ما حدث يعد هجومًا إيرانيًا على سيادة إسرائيل، وأن إيران تجر المنطقة نحو مغامرة لا تعلم كيف تنتهى، وقال بيان الجيش الإسرائيلي”ننظر ببالغ الخطورة إلى إطلاق النيران السورية باتجاه طائراتنا، وكل من تورط فى إطلاق الطائرة دون طيار قد جرى استهدافه”.

التعليقات

اترك تعليقاً