صبر روسيا بدأ ينفد مع حلفائها الإيرانيين في سوريا

صبر روسيا بدأ ينفد مع حلفائها الإيرانيين في سوريا
مقاتلة روسية من طراز سوخوي تنطلق من قاعدة حميميم السورية بالقرب من اللاذقية
كتب: آخر تحديث:

نشرت صحيفة ديلي تلغراف مقال لراف سانشيز، مراسل الصحيفة لشؤون الشرق الأوسط، بعنوان “صبر روسيا بدأ ينفد مع حلفائها الإيرانيين في سوريا”.

ويقول سانشيز إن روسيا تشعر بإحباط متزايد إزاء الوجود الإيراني في سوريا وقلقة من أن الصراع بين إسرائيل وطهران يهدد انتصارها في الحرب الأهلية في سوريا، وذلك حسبما قال مسؤول استخباراتي اسرائيلي كبير.

وقال تشاغاي تزورييل، مدير عام وزارة الاستخبارات الاسرائيلية، إنه يشعر “بتفاؤل” إزاء فتح “فصل جديد” في سوريا مع نفاد صبر كل من روسيا وحكومة الرئيس السوري بشار الأسد مع حلفائهم الإيرانيين.

وقال تزورييل “تقييمي للموقف هو أن الروس يعنيهم استتباب انتصاراتهم في سوريا. أعتقد أنهم يدركون أنه لو استمر الإيرانيون في مسارهم الحالي، سيؤدي ذلك إلى تصعيدات وسيؤدي إلى إخفاق كل خططهم”.

وتقول الصحيفة إن أحد الأهداف الرئيسية لإسرائيل هو الحيلولة دون حصول إيران على وجود عسكري دائم في سوريا مما قد يهدد إسرائيل.

وقال مايكل هوروفيتز، كبير المحللين في مجموعة لو بيك للاستشارات الجيوسياسية، إنه توجد تقارير غير مؤكدة القوات الجوية السورية تحاول إبعاد القوات الإيرانية من القواعد الجوية لأنها أهداف متكررة للهجمات الإسرائيلية.

التعليقات

اترك تعليقاً