عشية مسيرات العودة الكبرى غدا الجمعة.. إسرائيل تتوعد

عشية مسيرات العودة الكبرى غدا الجمعة.. إسرائيل تتوعد
فلسطين
كتب: آخر تحديث:

يستعد الفلسطينيون، للخروج في مسيرات دعت إليها اللجنة التنسيقية الدولية لمسيرات “العودة الكبرى”، يوم غد الجمعة المصادف للذكرى الـ42 ليوم الأرض.

ووفقا للبيان الصادر عن اللجنة المنظمة، فإن المسيرات التي جرى التحضير لها لأشهر، ستكون انطلاقة لاعتصام سلمي وقانوني مفتوح في الميادين سواء في الداخل أو الشتات، حتى عودة المهجرين إلى بيوتهم.

وما يميز مسيرات العودة لهذا العام، هو إجماع الفصائل الفلسطينية، على أنها رد شعبي فلسطيني على ما يسمى بـ”صفقة القرن” التي تحدثت عنها الولايات المتحدة، وقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إعلان مدينة القدس عاصمة لإسرائيل.

وفي نفس السياق، أكدت وزارة الداخلية في قطاع غزة، أنها “أنهت استعداداتها وترتيباتها للمسيرة، مشيرة إلى أنها ستنشر قوات الأمن والشرطة منذ ساعات الصباح الباكر في مناطق القطاع كافة لتسهيل وتأمين تحرك الجماهير باتجاه الأماكن المعدة للتجمعات على الحدود”.

من جانبها، حملت وزارة الخارجية الفلسطينية، في بيان، الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو، المسؤولية الكاملة والمباشرة عن نتائج وتداعيات التهديدات التي صدرت عن الجيش الإسرائيلي تجاه المواطنين الفلسطينيين.

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً