قرقاش: نأمل عودة إيران للمفاوضات لإبرام اتفاق يشمل الصواريخ الباليستية

قرقاش: نأمل عودة إيران للمفاوضات لإبرام اتفاق يشمل الصواريخ الباليستية
وزير الدولة للشؤون الخارجية بدولة الإمارات أنور قرقاش
كتب: آخر تحديث:

أعرب وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش عن أمل الإمارات في أن يجبر الضغط الأمريكي إيران على العودة إلى طاولة المفاوضات من أجل إبرام اتفاقية جديدة أشمل مع المجتمع الدولي تخص، على وجه الخصوص، صواريخ طهران الباليستية وما وصفها بـ “التدخلات الإقليمية”.

وأكد قرقاش، حسب مسودة الخطاب  أثناء فعالية تقام في مركز دراسات “Policy Exchange” في لندن، جاهزية الإمارات لتولي المسؤولية الأكبر عن أمن المنطقة، قائلا: “نعلم أننا لم نعد نستطيع الاعتماد على الولايات المتحدة وبريطانيا في قيادة مثل هذه العمليات العسكرية”، في إشارة واضحة إلى الحملة التي يجريها التحالف العربي بقيادة السعودية ضد جماعة “أنصار الله” (الحوثيين) في اليمن.

وشدد الوزير الإماراتي في كلمته أثناء الفعالية على أن صبر التحالف له حدود بشأن ميناء الحديدة الاستراتيجي في اليمن، قائلا إن التحالف يبذل كل ما بوسعه من أجل إتاحة الفرصة لحل المسألة دبلوماسياً.

ووصف قرقاش استهداف الحوثيين لناقلتي نفط سعوديتين في البحر الأحمر مؤخرا بأنه تصرف غير مسؤول إطلاقا ستكون له عواقب تتعدى حدود المنطقة، مضيفا أن هذا حادث جديد يؤكد ضرورة وضع حد لـ”الانقلاب الحوثي”.

التعليقات

اترك تعليقاً