السيف الأجرب..قوة النخبة بالحرس الملكي أسسها محمد بن سلمان واعتقلت 11 أميرا بالسعودية..تعرف على تشكيلها وتدريبها

السيف الأجرب..قوة النخبة بالحرس الملكي أسسها محمد بن سلمان واعتقلت 11 أميرا بالسعودية..تعرف على تشكيلها وتدريبها
السيف الأجرب
كتب: آخر تحديث:

 

أعلنت السلطات السعودية عن اعتقال 11 أميرا، من الأسرة الحاكمة، حاولوا التجمهر في قصر الحكم بالعاصمة الرياض اعتراضا على قرارات الملك سلمان بن عبدالعزيز، في المساواة بين جميع أبناء المملكة ودفع الأمراء فواتير استهلاك الخدمات الشهرية من الكهرباء والمياه.

وبعد تجمهر الأمراء أصدر الملك أوامره  باعتقالهم فقامت “كتيبة السيف الأجرب” بالحرس الملكي السعودي، بالقبض عليهم وإيداعهم السجن، فما هي حقيقة هذه الكتيبة ودورها في الحكم ومن شكلها.

ورجحت مصادر سعودية أن يكون دور كتيبة السيف الأجرب تنفيذ مهام حساسة، بما في ذلك أمن قصر الحكم بالمملكة ومحاربة الفساد وغيرها من الأمور الملكية الحساسة.

أشارت المصادر ونشطاء إلى أن الكتيبة سميت تيمنا بـ”السيف الأجرب”، ويرمز لاسم السيف الأجرب الذي كان لمؤسس الدولة السعودية الثانية، حيث أنه يعود للإمام تركي بن عبدالله بن محمد آل سعود مؤسس الدولة السعودية الثانية وجد حكام آل سعود.

وكان يسمى الأجرب نظرا لوجود صدأ على بعض جوانبه، ويعتقد أن السيف الذي يظهر على العلم السعودي مع عبارة التوحيد إشارة للسيف الأجرب.

إلا أنه لاحقا أصبح السيف في البحرين يتوارثه ملوكها، حتى العام 2010، حيث أهداه ملك البحرين للملك “عبدالله” خلال زيارته للمنامة، وبعد تسلمه الحكم أهدى السيف للملك سلمان من أبناء الملك عبدالله.

ولي العهد أسس هذه الكتيبة

وتشير المصادر إلى أن ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، هو من أمر بتأسيس هذه الكتيبة، وتم اختيار نخبة الجنود السعوديين من القوات الجوية والبرية والبحرية للانضمام إليها، كما أنهم يتلقون تدريبات خاصة وشاقة لحماية المقرات الملكية والملك وولي العهد، ويخضع من ينضمون إليها لتأهيل نفسي وبدني خاص.

وهم قناصة مدربون ويستطيعون القيام بأية مهام في البر والبحر والجو، ولديهم قدرة على الغطس والقفز بالمظلات ومواجهة الهجمات الإرهابية، وعلى أعلى مستوى تسليح.

وهي تتبع قيادة الحرس الملكي، لكنها تتلقى اومرها بشكل مباشر من الملك سلمان او ولي العهد فقط.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً