مغادرة أكثر من خمسة آلاف غادروا الغوطة يوم الخميس

مغادرة أكثر من خمسة آلاف غادروا الغوطة يوم الخميس
الغوطة الشرقية
كتب: آخر تحديث:
رويترز

 

نقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزارة الدفاع قولها إن أكثر من خمسة آلاف مدني غادروا الغوطة الشرقية في سوريا يوم الخميس.

كان هجوم الجيش السوري على الغوطة الشرقية، التي تضم مدنا وبلدات وأراضي زراعية على مشارف دمشق، واحدا من أعنف المعارك في الحرب السورية.

وأدى الهجوم إلى مقتل أكثر من 1500 شخص في قصف متواصل بالطائرات والقذائف والصواريخ.

وقال شاهد من رويترز إن حافلات دخلت مدينة حرستا وقال مصدر عسكري سوري إن ما بين 600 و700 مقاتل من المتوقع أن يخرجوا ضمن نحو ألفي شخص سيستقلونها للمغادرة في الساعات القادمة متوجهين إلى مناطق تسيطر عليها المعارضة في شمال غرب سوريا.

وأضاف المصدر أن مئات من بينهم عشرات المقاتلين بدأوا بالفعل في الصعود إلى الحافلات في نقطة تجمع داخل حرستا. وتابع أن من المتوقع أن يبقى ما بين 18 ألف و20 ألف في حرستا تحت حكم الحكومة السورية.

وذكر التلفزيون الحكومي إن أكثر من ستة آلاف شخص فروا من مدينة دوما الأكبر مساحة التي تسيطر عليها المعارضة منذ يوم الأربعاء وعبروا الحدود إلى مناطق تسيطر عليها الحكومة.

وبقرار جماعة أحرار الشام الاستسلام في حرستا لن يتبقى تحت سيطرة المعارضة سوى دوما وجيب آخر في الغوطة الشرقية يشمل بلدات جوبر وعين ترما وعربين وزملكا.

وستكون هذه المناطق كل ما تبقى من معقل المعارضة الرئيسي قرب العاصمة دمشق في أكبر انتصار للرئيس بشار الأسد على المعارضة منذ استعادة حلب في أواخر 2016.

التعليقات

اترك تعليقاً