مملكة الوليد ترتفع أسهمها بنسبة 10% بعد اطلاق سراحه

مملكة الوليد ترتفع أسهمها بنسبة 10% بعد اطلاق سراحه
الوليد
كتب: آخر تحديث:

ارتفعت أسهم شركة المملكة القابضة بنسبة 10% بعد اعلان اطلاق سراح الأمير الوليد بن طلال من فندق ريتز كارلتون في الرياض الذي سجن فيه العديد من الأثرياء والأمراء في حملة مكافحة الفساد التي بدأت في شهر نوفمبر.

وبحسب وكالة “بلومبرج” الأمريكية أن ارتفاع اسهم شركة المملكة القابضة بنسبة 10% وهو اعلي مستوي له منذ عام 2014، وأكد مسؤول حكومي رفيع المستوي رفض الكشف عن هويته أن المليادرير السعودي الوليد الذي يملك حصصا في شركة سيتي جروب وتويتر عاد إلي منزله يوم السبت بعد التوصل لتسوية مع السلطات.

وأشارت الوكالة إلي أن مغادرة الوليد ورجال اعمال اخرين من فندق ريتز يمثل الانتهاء من المرحلة الأولي من حملة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لمكافحة الفساد، ومن المتوقع ان تجني الحكومة علي اكثر من 100 مليار دولار من المحتجزين مقابل الحصول علي حريتهم.

وأوضحت بلومبرج أن السهم في شركة المملكة القابضة وصل إلي 10.4 ريال اعتبارات من الساعة 10:52 صباحا في الرياض ولكن أقل بنسبة 2% عن المستوي التي كانت عليه قبل اعتقال الوليد.

وأضافت الوكالة أن متاجر الملابس للملياردير فواز عبد العزيز الحكير وشركاه ارتفعت اسهمها بعد قرار الافراج عنه وارتفع السهم بنسبة 8.1% وهو اكب رارتفاع له منذ نوفمبر الماضي بعد ان حقق مكاسب وارتفع السهم إلي 6.6%.

التعليقات

اترك تعليقاً