نتنياهو: وجهنا ضربات قاسية لإيران وسوريا ولن نغير سياستنا

نتنياهو: وجهنا ضربات قاسية لإيران وسوريا ولن نغير سياستنا
تقارير سابقة تحدثت عن إصابة نتنياهو بسرطان البروستاتا
كتب: آخر تحديث:

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو اليوم الأحد “أن الجيش الإسرائيلي وجه ضربات قاسية لإيران وسوريا خلال سلسلة من الضربات الجوية، وأوضحنا بشكل لا لبس فيه للجميع ان قواعد عملنا لم تتغير شيئا، وسنواصل ضرب أي محاولة لضربنا وهذه سياستنا وستبقي سياستنا”.

وأشارت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية أن الغارات الجوية الإسرائيلية جاءت بعد اعتراض إسرائيل طائرة إيرانية دون طيار وتسللها داخل المجال الجوي الإسرائيلي، وتابع ذلك اسقاط طائرة إسرائيلية من طراز “أف-16” عند عودتها من سوريا.

ولفتت الصحيفة إلي أن إسرائيل وجهت موجه غير مسبوقة من الضربات الجوية في سوريا ما تسبب في قتل ما لا يقل عن 6 جنود سوريين وميليشات متحالفة معها، وأكد المرصد السوري مقتل 6 أشخاص في الغارات الإسرائيلية التي شنتها علي أهداف إيرانية في عدة أجزاء في سوريا.

واضافت الصحيفة ان الولايات المتحدة الأمريكية دعمت إسرائيل وأعربت عن قلقها العميق إزاء التصعيد الأخير لإسقاط إسرائيل طائرة إيرانية دون طيار وضرب أهداف إيرانية في قلب سوريا.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، هيذر نويرت “أن الولايات المتحدة تؤيد بقوة حق إسرائيل السيادي في الدفاع عن نفسها”.

وأضافت أن التصعيد الأخير لإيران لإظهار قوتها وهيمنتها يعرض المنطقة للخطر، وستواصل الولايات المتحدة دعوتها للحد من أنشطة إيران الخبيثة في المنطقة، وتدعو لوضع حد للسلوك الإيراني الذي يهدد السلام والاستقرار.

وقال وزير المخابرات الإسرائيلي “أن إسرائيل بقيامها بضرب المواقع الإيرانية الرئيسية في سوريا، أرسلت رسالة واضحة إلي إيران بإنها لن تتسامح بموطيء قدم عسكري إيراني بالقرب من عتة بابها”.

وأضاف أن إيران ستستوعب وتفهم جيدا أن إسرائيل بإمكانها ضرب مواقعها.

ونوهت الصحيفة إلي إن إسرائيل أصدرت عدة تحذيرات بشكل صارم حول تزايد الوجود الإيراني علي طول حدودها مع سوريا ولبنان، وأعلنت إسرائيل أنها دمرت القيادة والسيطرة الرئيسية للجيش السوري في أعنف هجوم لها في سوريا منذ عقود.

التعليقات

اترك تعليقاً