ولي العهد السعودي يخطط لزيارة الهند

ولي العهد السعودي يخطط لزيارة الهند
الأمير محمد
كتب: آخر تحديث:

كشفت بعض التقارير ، أن ولي عهد المملكة العربية السعودية، الأمير محمد بن سلمان، بصدد خطوة هي الأولى منذ توليه ولاية العهد.

فبحسب شبكة “سي.إن.بي.سي”، يخطط ولي العهد السعودي لزيارة الهند، في خطوة قد تأخذ الشراكة الاستراتيجية الهندية السعودية إلى آفاق جديدة، بحسب أشخاص مطلعين.

وبحسب الشبكة، لا تزال الاستثمارات السعودية في الهند منخفضة نسبيا على الرغم من تحسن العلاقات السياسية بين البلدين.

والتقى الزعيمان في بوينس آيرس نهاية العام الماضي، حيث قررا إنشاء آلية لزيادة الاستثمارات السعودية في قطاعات الطاقة والتكنولوجيا وقطاع الأمن الغذائي، وغيرها.

وأخبر ولي العهد رئيس الوزراء ناريندرا مودي حينها أن السعودية ستستثمر في صندوق البنية التحتية الوطني، وأشار أيضا إلى توسيع الاستثمار في قطاعات التكنولوجيا والزراعة والطاقة في البلاد.

وفي سياق ذي صلة، استقبل وزير الإعلام السعودي، تركي الشبانة، في مكتبه بالرياض اليوم، سفير الهند لدى المملكة، أحمد جاويد. وناقشا الموضوعات المشتركة في المجالات الإعلامية.

وكان الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز، أمير منطقة الرياض، قد شارك قبل يومين في حفل سفارة الهند لدى السعودية بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلادها، وذلك بقصر الثقافة بحي السفارات في الرياض.

وكان في استقباله لدى وصوله مقر الحفل سفير جمهورية الهند لدى السعودية أحمد جاويد، وعدد من المسؤولين في السفارة.

حضر الحفل وكيل وزارة الخارجية لشؤون المراسم عزام بن عبد الكريم القين، وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً