مخاوف من ارتفاع الإصابة بعدوى “نوروفيروس” في المدن المضيفة لدورة الالعاب الأولمبية

مخاوف من ارتفاع الإصابة بعدوى “نوروفيروس” في المدن المضيفة لدورة الالعاب الأولمبية
دورة الألعاب الأولومبية
كتب: آخر تحديث:

قال سونج بيك يو، المتحدث باسم اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقامة حاليا بكوريا الجنوبية (بيونج تشانج 2018)، أن إجمالي عدد المصابين بعدوى فيروس “نوروفيروس” بالمواقع المستضيفة لفعاليات الأولمبياد وصل إلى 275 بعد تسجيل 14 حالة جديدة بنهاية يوم أمس السبت.

وأكد “سونج”، في تصريح له، اليوم الأحد، أنه تم تسجيل تسع حالات جديدة في منطقة بيونج تشانج وخمس حالات في منطقة جانجنيانج الساحلية حيث تقام منافسات التزلج.

ولم تنتقل العدوى في صفوف الرياضيين المشاركين في الأولمبياد سوى لاثنين من المتزلجين السويسريين.

ولم يتم حتى الآن الإعلان عن اسمي المتزلجين، ولكن تقارير إعلامية سويسرية ذكرت أنهما محترفا التزلج الحر فابيان وإلياس أمبوهل.

وصرح مارك أدامز، المتحدث باسم اللجنة الأولمبية الدولية، أمس، إن المتزلجين السويسريين لم يبقيا في القرية الأولمبية، وإنما نقلت إقامتهما إلى مكان آخر بالقرب من منتجع تزلج “فينيكس بارك”.

كان مسئولون من اللجنة الأولمبية السويسرية قد ذكروا أمس الأول الجمعة، أن حالة المتزلجين تحسنت وعادا إلى التدريبات كما سيتمكنان من المشاركة في المنافسات خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال “سونج”، إن 222 شخصا من الذين أصيبوا بالعدوى في بيونج تشانج وجانجنيونج، تماثلوا للشفاء وعادوا إلى أعمالهم بينما بقي 53 آخرين في الحجر الصحي.

التعليقات

اترك تعليقاً