موعد مباراة كرواتيا وفرنسا اليوم في نهائي كأس العالم 2018 بتوقيت مكة المكرمة

موعد مباراة كرواتيا وفرنسا اليوم في نهائي كأس العالم 2018 بتوقيت مكة المكرمة
مباراة فرنسا وكرواتيا اليوم في نهائي كأس العالم 2018 بث مباشر
كتب: آخر تحديث:

يبدأ اليوم أهم حدث رياضي عالمى في التاريخ حيث تستضيف روسيا في النسخة رقم 21 من بطولة كأس العالم 2018، ويعد نهائي كأس العالم 2018 هو الحدث الرياضي الأكبر في تاريخ الكرة الأرضية نظراً للشعبية الجارفة التي تتمتع بها لعبة كرة القدم، وهو الشيء الذي  يجذب نسب مشاهدة تلفزيونية عالية جداً، أكبر حتى من نسب مشاهدة الأولمبياد.

 

ستكون بطولة كأس العالم 2018 هي الأخيرة بنظامها الحالي وتوقيتها الصيفي، حيث سوف  تستضيف دولة قطر مونديال كأس العالم 2022، والذي سيشهد إقامة البطولة في توقيت الشتاء الأوروبي بسبب قلق مسؤولي الفيفا من مناخ دولة قطر في الصيف حيث أن دول الخليج تشتد بها الحرارة في فصل الصيف حيث تصل درجة الحرارة إلى 50 درجة مئوية بالإضافة إلى الجفاف والرطوبة بالتناوب، على الرغم من درجات الحرارة في فصل الشتاء قد تنخفض إلى 5 درجات مئوية.

 

كما ستشهد بطولة كأس العالم 2026 والتي يستضيفها الثلاثي الولايات المتحدة الأمريكية،المكسيك وكندا، زيادة عدد المنتخبات المشاركة في البطولة إلى 48 منتخباً.

ونشهد في هذا اليوم تجمع لأفضل لاعبي ومنتخبات كرة القدم في العالم في نهائي بطولة كأس العالم 2018 في روسيا على أمل الفوز بلقب بطولة المونديال، وقد إنتهى نصف نهائي كأس العالم 20018، والمربع الذهبي هذا العام كان يتكون من إنجلترا وكرواتيا وبلجيكا وفرنسا.

وفي هذا التقرير نقدم لكم في الديوان كل شئ عن نهائي كأس العالم 2018، الموعد، القنوات الناقلة وأشياء أكثر من ذلك..

 

ستنطلق صافرة بداية مباراة نهائي كأس العالم 2018 في تمام الساعة 19:00 بتوقيت القاهرة، 18:00 بتوقيت مكة المكرمة من يوم الأحد 15 يوليو 2018 ميلادياً، 2 ذو القعدة 1439 هجرياً.

موعد نهائي كأس العالم 2018

المباراة الملعب الموعد
كرواتيا – فرنسا استاد لوجينيكي، العاصمة موسكو الساعة 18:00 بتوقيت مكة المكرمة

ما هي القنوات الناقلة لنهائي كأس العالم 2018؟ وكيف يمكنني متابعته؟

وكانت مجموعة قنوات بيين سبورتس قد خصصت 4 قنوات ناقلة لمباريات كأس العالم 2018 باللغات العربية، الإنجليزية والفرنسية، بعد أن حصلت على حقوق بث مونديال كأس العالم.

 

المباراة القنوات الناقلة
 

كرواتيا – فرنسا

beIN SPORTS MAX HD 1,

beIN SPORTS MAX HD 2,
beIN SPORTS MAX HD 3,

beIN SPORTS MAX HD 4

 

ويمكنك متابعة البث المباشر لمباراة كرواتيا وفرنسا في نهائي كأس العالم 2018، الأفضل في كرة القدم عن طريق شبكة  الإنترنت باستخدام خدمة بيين كونتكت التي تقدمها مجموعة قنوات بيين سبورتس حصرياً، ولن تكون هذه الطريقة الوحيدة للمتابعة على الشبكة العنكبوتية، فسوف يقوم موقع الديوان بتغطية مباراة فرنسا وكرواتيا في نهائي كأس العالم 2018 لحظةً بلحظة، وستبدأ تغطية موقع الديوان المتميزة قبل انطلاق صافرة البداية بحوالي ساعة، وستستعرض جميع كواليس المباراة ومجرياتها وأهدافها.

المباراة البث المباشر عبر الإنترنت التغطية المباشرة عبر جول
فرنسا كرواتيا beIN CONNECT اضغط هنا لمتابعة تغطية نهائي كأس العالم مباشرةً ولحظةً بلحظة

 

من هما طرفي نهائي كأس العالم 2018؟

 

وكانت بداية نصف نهائي كأس العالم يوم الثلاثاء الموافق 10 يوليو 2018، وإنطلقت مباراته الأولى والتي كانت بين فرنسا وبلجيكا، وانتهت بفوز صعب للغاية لصالح الديوك بهدفٍ نظيف.

أما المباراة الثانية فجمعت بين منتخبي كرواتيا إنجلترا وانتهت بانتصار زملاء لوكا مودريتش بهدفين لهدف بعد أن إنهى وقت المباراة الأصلي بنتيجة هدف لكلا الفريقين ما أدي إلي اللجوء إلى شوطين إضافيين أحرز خلالها منتخب كرواتيا هدف الفوز بمباراة نصف نهائي كأس العالم 2018 وإقتنص بطاقة التأهل لمباراة نهائي كأس العالم 2018 بعد أن أنهى أمال المنتخب الإنجليزي في الصعود إلى نهائي مونديال روسيا 2018 وأقصاه من البطولة.

 

 

 

وستكون مباراة نهائي كأس العالم 2018 في روسيا بين منتخبي فرنسا وكرواتيا والتي ستجري لتتويج بطل العالم ومن الممكن أن تشهد هذه النسخة من كأس العالم 2018 تتويج بطلاً جديداً ­­­­لم يحصل على لقب كأس العالم من قبل بعد أن انتهت مباراة تحديد المركز الرابع بفوز مستحق لمنتخب بلجيكا بنتيجة هدفين للا شيئ ليزيد من جراح منتخب إنجلترا ويقصيه من مونديال 2018 حتى بلا ميدالية برونزية.

 

أين ستقام مباراة كرواتيا وفرنسا نهائي كأس العالم 2018؟

ستقام مباراة اليوم بين كرواتيا وفرنسا في نهائي كأس العالم 2018، على استاد لوجنيكي، وهو ذات الاستاد الذي أقيمت علية المباراة الافتتاحية لمونديال كأس العالم 2018 بروسيا، ويعد استاد لوجينكي هو الملعب الرسمي لمنتخب روسيا، ويقع في العاصمة الروسية موسكو، وهو الملعب الأكبر في البلاد وواحداً من أكبر ملاعب أوروبا، حيث أن سعته تبلغ 81 ألف مشجع.

وكان استاد لوجينكي واحداً من الاستادات الرئيسية في دورة الألعاب الأوليمبية 1980، واستضاف وقتها حفلي الإفتتاح والختام، ولم يكن نهائي كأس العالم 2018 هو النهائي الوحيد الذي استضافه استاد لوجنيكي، فقد أقيم عليه نهائي كأس الاتحاد الأوروبي عام 1999، ونهائي دوري أبطال أوروبا 2008 من قبل، وفي مونديال كأس العالم 2018 إحتضن استاد لوجينيكي 6 مباريات بالإضافة للنهائي.

 

وعندما استضاف استاد لوجينيكي نهائي بطولة الهوكي العالمية عام 1957 بين السويد والاتحاد السوفيتي كان الاستاد الأكبر في العالم، وكانت سعته تبلغ 55 ألف مشجع.

لا يقتصر الملعب على استضافة الأحداث الرياضية العالمية وحسب، بل تقام عليه أيضاً حفلات الموسيقى، وسبق أن استضاف حفلات لمغنيين عالميين مثل مادونا ومايكل جاكسون.

 

ما هي خريطة مقاعد استاد لوجنيكي؟

 

ويعد استاد لوجينيكي هو أحد ملاعب التصنيف الرابع في تصنيفات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ما يؤكد أنه صالح لاستضافة نهائيات البطولات المجمعة الكبرى مثل دوري الأبطال والدوري الأوروبي وغيرهما، واستاد لوجينيكي أيضاً متعدد الأغراض ولا يقتصر على استضافة المواعيد الرياضية وحسب، بل تُقام عليه الحفلات الغنائية وغيرها.

وكان استاد لوجينيكي قد خضع لتجديدات كبيرة في عام 2013، ووقتها تم هدم الاستاد  الأصلي للتوسعة للاستاد الجديد، وانتهت أعمال تطوير استاد لوجينيكي عام 2017، وزادة قدرته الاستيعابية إلى 81 ألف مشجع.

 

 

ماذا تعرف عن موسكو؟

موسكو هي عاصمة روسيا وأكبر مدنها من حيث عدد السكان، فهي موطن لحوالي 12.5 مليون نسمة.

تعد هذه المدينة مركزاً ثقافياً وسياسياً واقتصادياً وعلمياً، وهي أكبر مدينة في أوروبا وواحدة من اسرع الوجهات السياحية نمواً حول العالم.

تقع العاصمة في أقصى شمال البلاد، وهي مدينة باردة وبها الكثير من المعالم الحضارية مثل برج أوستانكينو أطول مبنى قائم في أوروبا، والبرج الفيدرالي أعلى ناطحة سحاب في القارة العجوز، ومركز موسكو الاقتصادي الدولي.

تُعرف موسكو برقي عمارتها وفنها، وتعد كاتدرائية القديس باسيليوس هي النقطة المركزية للعاصمة الروسية.

 

ويذكر أنه ستكون بطولة كأس العالم 2018 هي الأخيرة بنظامها الحالي وتوقيتها الصيفي، حيث سوف  تستضيف دولة قطر مونديال كأس العالم 2022، والذي سيشهد إقامة البطولة في توقيت الشتاء الأوروبي بسبب قلق مسؤولي الفيفا من مناخ دولة قطر في الصيف حيث أن دول الخليج تشتد بها الحرارة في فصل الصيف حيث تصل درجة الحرارة إلى 50 درجة مئوية بالإضافة إلى الجفاف والرطوبة بالتناوب، على الرغم من درجات الحرارة في فصل الشتاء قد تنخفض إلى 5 درجات مئوية.

 

ويشار إلى أنه كانت بداية نصف نهائي كأس العالم يوم الثلاثاء الموافق 10 يوليو 2018، وإنطلقت مباراته الأولى والتي كانت بين فرنسا وبلجيكا، وانتهت بفوز صعب للغاية لصالح الديوك بهدفٍ نظيف.

أما المباراة الثانية فجمعت بين منتخبي كرواتيا إنجلترا وانتهت بانتصار زملاء لوكا مودريتش بهدفين لهدف بعد أن إنهى وقت المباراة الأصلي بنتيجة هدف لكلا الفريقين ما أدي إلي اللجوء إلى شوطين إضافيين أحرز خلالها منتخب كرواتيا هدف الفوز بمباراة نصف نهائي كأس العالم 2018 وإقتنص بطاقة التأهل لمباراة نهائي كأس العالم 2018 بعد أن أنهى أمال المنتخب الإنجليزي في الصعود إلى نهائي مونديال روسيا 2018 وأقصاه من البطولة.

التعليقات

  1. حالا ستقام مباراة اليوم بين كرواتيا وفرنسا في نهائي كأس العالم 2018، على استاد لوجنيكي، وهو ذات الاستاد الذي أقيمت علية المباراة الافتتاحية لمونديال كأس العالم 2018 بروسيا، ويعد استاد لوجينكي هو الملعب الرسمي لمنتخب روسيا، ويقع في العاصمة الروسية موسكو، وهو الملعب الأكبر في البلاد وواحداً من أكبر ملاعب أوروبا، حيث أن سعته تبلغ 81 ألف مشجع.حالا

اترك تعليقاً