ثقافة وفنون
أخر الأخبار

فنان الزمن الجميل ماهر العطار يغادرنا ونقابة المهن الموسيقية تنعيه

 

نعى مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية أحد فناني الزمن الجميل والطرب الأصيل، المطرب ماهر العطار، الذي توفي مساء الاثنين، بعد صراع مع المرض.

وجاء في بيان صادر عن المجلس: “ينعي نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر ومجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية ببالغ الحزن والأسي المطرب الكبير ماهر العطار، الذي توفي بعد صراع مع المرض، عن عمر ناهز 83 عاما”.

والراحل من مواليد 22 يناير 1938، في باب الشعرية وبعد حصوله على الثانوية العامة من مدرسة العباسية ألتحق بكلية التجارة جامعة عين شمس وأثناء دراسته بالفرقة الأولى غنى في برنامج الهواة بالإذاعة وبالمصادفة أستمع إليه الموسيقار محمد عبد الوهاب وطلب أن يسمعه وجها لوجه ثم حصل ماهر العطار على بكالوريوس التجارة وشهادة معهد الموسيقى العربية.

ومن أشهر أغاني الراحل أغنية مين يأمن لك:

شارك الراحل في حفلات أضواء المدينة وقدم مجموعة من الأغنيات التي لاقت تجاوبا كبيراً من الجمهور ومنها : داب قلبى وبلغوه وأفرش منديلك ع الرملة كما شارك في مجموعة من الأفلام منها : احترس من الحب وحب وحرمان وبنات بحرى، ولقاء الغرباء كما شارك أيضا في بعض المسرحيات.

كان أداءه التمثيلي والغنائي في بنات بحري مثار اهتمام لاسيما مع أغنية الفيلم التي نالت انتشارا واسعا..

الراحل هو والد المطرب أحمد ماهر العطار، اعتزل الغناء والفن لاشتغاله بالسياسة وهو ما يصرح به في لقاء مع الفنان سمير صبري:

وكانت أغنيته على الرملة من أروع الأغان الباقية في الذاكرة المصرية:

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى