دولي
أخر الأخبار

وفاة الأمير فيليب زوج ملكة بريطانيا عن 100 عام بسبب مرض غامض

الملكة اليزابيث 94 عاما تزوجت فيليب عام 1947 وكان يحمل لقب دوق ادنبرة

أعلن القصر الملكي البريطاني وفاة الأمير فيليب زوج ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية، عن عمر ناهز 100 عام بعد فترة من المرض.

وكان زوج ملكة انجلترا (دوق ادنبرة) يعاني من أمراض كثيرة وأجرى عملية جراحية في القلب في مارس الماضي، إلا أنه مؤخرا أصيب بمرض غامض ودخل إلى المستشفى في حالة صحية سيئة. لكن دون الكشف عن أية تفاصيل مرضية.

واعتزل الأمير فيليب زوج الملكة اليزابيث، وعمرها 94 عاما، الحياة العامة في أغسطس 2017 بعد مشاركته في أكثر من 22 ألف مناسبة رسمية منذ اعتلاء زوجته العرش في 1952.

وفي يونيو 2017، أدخل الأمير فيليب زوج ملكة بريطانيا المستشفى حيث أمضى ليلتين إثر “التهاب متصل بمرض تم تشخيصه سابقا”. وخضع لعملية جراحية في الورك عام 2018.

وفي يناير 2019، تعرض لحادث سيارة بعدما اصطدمت مركبته من نوع “لاند روفر” بسيارة أخرى لدى الخروج من ساندرينجهام ما أدى إلى انقلاب سيارته. وقد نجا من الحادثة لكنه تخلى على إثرها عن رخصة القيادة.

وفي نهاية  ديسمبر من العام نفسه، أدخل مستشفى إدوارد السابع حيث أمضى أربع ليال “تحت المراقبة بسبب مشكلات صحية جرى تشخيصها سابقا”، بحسب الدوائر الملكية البريطانية.

وكان من المقرر ان يحتفل الأمير فيليب مع زوجته اليزابيث ملكة بريطانيا بعيد ميلاده المائة يوم 10 يونيو.

 

admin2

موقع الديوان هو موقع إخباري تحليلي يهدف إلى تقديم الأخبار برؤية عصرية وأسلوب صحفي جذاب، هدفه الرئيسي البحث عن الحقيقية وتقديمها للجمهور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى